الخميس 23 مايو 2024

ضبط شبكة توزيع إنترنت غير مرخصة في الإسكندرية

14-3-2017 | 17:00

تمكنت مباحث شرطة النقل من ضبط شبكة لتوزيع الإنترنت، بدون تصاريح من الدولة، مما تسبب في خسائر مادية في منطقة المتنزه بالإسكندرية.

وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات، تتضمن استخدام شبكة نت منزلي والقائم علي إدارتها «ك– ع»، 21 سنة، تم ضبطه، بالتعاقد وتوصيل خدمة الإنترنت الهوائي {WIF} من شركة TE DATA بسرعة 4 ميجا ومشترك التليفون الأراضي (محدد) وذلك بهدف إقامة منظومة اتصالات غير شرعية لخدمات الإنترنت، والإعلان عنها وتقديم خدماتها للعامة، دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بمخالفة قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وكذا مخالفة شروط التعاقد مع شركة TE DATA وتقاضي مبالغ شهرية تتفاوت قيمتها حسب السرعة المتعاقد عليها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم، في حملة تفتيشية مكبرة من ضباط إدارة شرطة الاتصالات، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وأعضاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وقطاع مصلحة الأمن العام ولجنة فنية مــن الشركــة المصرية الاتصالات، وتــم ضبط جميع الأجهزة المعدة للنظام في حالة تشغيل 16 جهازا، ومجموعة كبيرة من المشتركات الكهربائية والأسلاك ووصلات خارجية لتوزيع النت على المواطنين.

 بالعرض على اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.