الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. 10 أماكن سياحية غير مسموح بزيارتها

20-4-2018 | 13:58

يستعرض مقطع الفيديو 10 مناطق حول العالم من الغير القانونى زيارتها بالرغم من انجذاب السياح لها :

 1- مدينة بريبيات

تلقب بمدينة الأشباح لأنها خالية منذ تلوثها بالكامل عام 1968 من كارثة تشيرنوبيل النووية، وكان قد اضطر السكان إلى الفرار من المدينة إلى الأبد بسبب مستويات الإشعاع الخطيرة، وما زالت المدينة غير آمنة إلى يومنا هذا، مما يجعل زيارتها ضد القانون.

 

 

2- كهوف لاسكو

يقع بمحافظة دوردونيي الفرنسية، لكنهم لا يستطيعون فعل ذلك لأن دخول الكهف أصبح ممنوعاً على الجمهور، وتم اكتشاف هذا الكهف الذى يحتوي على رسومات من العصر الحجرى يعود تاريخها الى أكثر من 17 ألف سنة في عام 1940، مما جعله يصبح مكان سياحى شهير جداً، لكن تبين بعد ذلك أن ثانى أكسيد الكربون الإضافى الذى يأتى عن طريق الزوار يتسبب في ضرر الرسومات، لذلك تم إغلاقه عن العامة .

 

3- جزيرة سرتسي

ظهرت في المحيط عام 1967 نتيجة إنفجار بركاني، وتم تسمية الجزيرة التي تقع في جنوب أيسلندا على اسم إله عملاق النار الأسطورى، ومن المتوقع أن تظل فوق مستوى سطح البحر لمدة 100 عام فقط ثم تغرق مرة اخري .

 

4- قبو سفالبارد العالمي

تم بناء قبو سفالبارد العالمي للبذور الذى يقع في القطب الشمالي من أجل حماية نباتات العالم , حيث يحتوي هذا البنك على بذرة من كل النباتات الموجودة على وجه الأرض، ليتم إعادة إستخدامها في حين حدوث كارثة طبيعية او نووية للأرض.

 

5- منتزه شيبيوا لايك

تم افتتاح المنتزه بولاية أوهايو الامريكية عام 1878، واستمر في العمل لمدة 100 عام قبل أن يغلق في سبعينات القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين، تُرك المنتزه دون مساس، لكن هناك سياج يحيط به بالكامل، ومن الممنوع على أى شخص دخول المكان.

6- كنيسة العهد الاثيوبية

تقع في أثيوبيا أن تابوت العهد الذى من المعتقد أنه يحمل الوصايا العشرة الأصلية موجود بداخلها، وقد أدى هذا الأمر إلى زيادة السياحة الأثرية والدينية بشكل كبير للغاية الى هناك , بالرغم من أنه لا يسمح لأى شخص بالدخول لرؤية التابوت.

 

7- جزيرة سينتينل الشمالية

تقع وسط المحيط الهندى من أكثر الجزر إنعزالاً وخطورة بالرغم من أن الجزيرة مملوكة من قبل الهند إلا أن الحكومة الهندية لا تقترب من هذا المكان لأن سكان الجزيرة الأصليين يرفضون العالم الخارجى بشكل عنيف للغاية.

8- فورت نوكس

يحب الكثير من الناس زيارة مبنى فورت نوكس الشهير الذى يقع بولاية كنتاكى الامريكية ، إلا أن دخول هذا المكان يعد من المستحيلات بالنسبة للعامة , حيث يحتوى المكان على معظم احتياطي الذهب الخاص بالولايات المتحدة، لذلك تخضع المنطقة لسيطرة وزارة الخزانة الأميركية، ويتم حراستها دائماً من قبل مجموعة كبيرة من الجنود.

9- المنطقة 51

منطقة عبارة عن قاعدة عسكرية تقع بولاية نيفادا، لكن الإعتقاد السائد بين الناس أن هذه المنطقة تم بنائها من أجل البحث عن الكائنات الفضائية، والدخول اليها يعنى أن محاولة لدخول المكان سوف تؤدي بالتأكيد إلى إلقاء القبض أو إطلاق النار على من تسول له نفسه فعل ذلك .

 

10- كوريا الشمالية

الرغم من أن زيارة كوريا الشمالية ليست ممنوعة أو غير قانونية تماماً، إلا أنها زيارة كوريا الشمالية يكون في العادة محفوف بالمخاطر لدرجة أن معظم البلاد الغربية من ضمنهم كندا والولايات المتحدة تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى هذا المكان لأنه من الممكن أن يتم القبض عليهم من قبل النظام

 

شاهد الفيديو..