الجمعة 17 مايو 2024

استمرار الاجتماعات التحضيرية لوزراء الإعلام العرب للتصدي للإرهاب

أخبار7-5-2018 | 11:50

استكملت اليوم الاثنين، الاجتماعات التحضيرية بعقد اجتماع الدورة الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي؛ وذلك لمناقشة مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته التاسعة الذي يعقد غداً الثلاثاء، برئاسة السعودية، على أن تختتم سلسلة الاجتماع بعقد الدورة الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب الأربعاء المقبل برئاسة الجزائر.


وأوضح المستشار فوزي الغويل مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أن فعاليات المجلس الوزاري ستشهد الاحتفال بيوم الإعلام العربي وتسليم جوائز التميز الإعلامي في مجال التليفزيون لعام 2018.


وأشار إلى أن مشروع جدول أعمال الاجتماعات يتضمن مجموعة من البنود التي تتصل بالقضية الفلسطينية وميثاق الشرف الإعلامي وتحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية الحالية وصياغة رؤية جديدة لها بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، ومن أهمها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي تنفيذاً لقرارات القمة العربية في الظهران.


ويعقد مجلس وزراء الإعلام العرب اجتماع دورته الـ49، الأربعاء المقبل برئاسة الجزائر، لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية المهمة في مقدمتها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.