الأربعاء 15 مايو 2024

الكنيسة الإنجيلية في مصر تنظم منتدى "حوار الثقافات في السويد لمواجهة التحديات المعاصرة"

أخبار8-5-2018 | 17:32

نظمت الكنيسة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، منتدى حوار الثقافات في السويد بالتعاون مع مؤسسة (سيجتونا) السويدية؛ لمواجهة التحديات المعاصرة تحت عنوان "النوع الاجتماعي والإعلام والدين.. التحديات المعاصرة للمجتمع والديمقراطية".

وقال القس أندريه زكي - في بيان اليوم الثلاثاء - إن المؤتمر ناقش على مدار 3 أيام عددا من القضايا التي تهم قطاع كبير من شعوبنا، لاسيما تلك التي تتعلق بعلاقة الدين والمجتمع، حيث تمثل العلاقة بين الدولة والمجتمع أحد المفاتيح الرئيسية في فهم أوضاع أي بلد‏‏،‏ وإن كل نظريات التغيير الاجتماعي والسياسي انطلقت من تصور ما لهذه العلاقة‏،‏ فشكل التغيير وسرعته ومداه والقوي الفاعلة المشاركة فيه محكوم بهذه العلاقة‏،‏ وهذا ما يفسر الاختلاف في أنماط التغيير وسرعته بين بلد وآخر‏".

وأضاف زكي أن اللقاء تضمن العديد من الأوراق والكلمات المهمة، التي تعد استمراراً لبرنامج الحوار العربي الأوروبي الذي يتبناه منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية من أجل تبادل الخبرات وتقديم صورة متنوعة عما يحدث في المجتمعات.

شارك في المنتدى مجموعة من المفكرين والمثقفين على رأسهم السفير محمد العرابي ووزير الخارجية الأسبق، والدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور أحمد شوقي أستاذ علم الوراثة بجامعة الزقازيق، والدكتورة نيڤين مسعد أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهاني لبيب رئيس تحرير موقع "مبتدأ" وعضو المجلس القومي لمواجهة التطرّف والإرهاب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air