الأربعاء 26 يونيو 2024

الجيش الأمريكي يعلن تعافي الجنود الأربعة المصابين في هجوم جامامي غربي الصومال

9-6-2018 | 15:29

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، خروج الجنود الأمريكيين "الأربعة الذين أصيبوا جراء الهجوم المسلح الذي استهدف إحدى النقاط الأمنية غربي الصومال أمس الجمعة من المستشفى بعد أن أنهوا فترة علاجهم.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا قولها في بيان لها، إن الجنود الأربعة كانوا تحت رعاية الفريق الطبي للسفارة الأمريكية في كينيا- المجاورة.

وأضافت الشبكة أن الجنود كانوا بانتظار نقلهم لإجراء "تقييم طبي إضافي"، مشيرة إلى أن أسماء الجنود لم يتم الإعلان عنها حتى الآن. 

وكان جندي أمريكي قد قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح، أمس، خلال اشتباك مع مقاتلين من "حركة الشباب" جنوب غربي الصومال. 

وأعلن مسؤولون في "البنتاجون" وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتل جندي من قوات العمليات الخاصة الأمريكية، وإصابة أربعة آخرين، وذلك في أول خسائر يتم الإعلان عنها في إفريقيا منذ كمين كان قد استهدف قوات أمريكية في النيجر خلال أكتوبر الماضي.

وقال مسؤولون في "البنتاجون"، إن القوات الأمريكية كانت إلى جانب القوات الصومالية في نقطة أمنية صغيرة قرب بلدة "جامامي" عندما تعرضت لقصف بنيران أسلحة صغيرة ومدافع هاون.

وأعلنت "الحركة" مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إن مقاتليها استهدفوا قاعدة أمريكية- صومالية مشتركة على مشارف منطقة "كيسمايو"، متصدين لما سمته "هجمات شرسة".