الأحد 2 يونيو 2024

السيسي يلتقي شباب الجامعات خلال أيام.. برلمانيون: المؤتمر المقبل خطوة مهمة للتقارب بين الرئيس والطلبة وتوضيح الحقائق.. وملف التعليم محور نقاشاته.. والرئاسة توليه أهمية خاصة

تحقيقات22-7-2018 | 16:38

برلماني: ملف التعليم محور مؤتمر الشباب المقبل والرئيس يوليه أهمية خاصة

ماجدة نصر: مؤتمر الشباب المقبل خطوة مهمة للتقارب بين الرئيس وشباب الجامعات

برلماني: مؤتمر الشباب سيحمل مفاجآت ورسائل طمأنة للشعب المصري


أثنى برلمانيون باستمرار عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمرات الشباب باعتبارها خطوة مهمة للتقارب وتوضيح الرؤى والحقائق، موضحين أن المؤتمر السادس المرتقب عقده خلال أيام بجامعة القاهرة له أهمية خاصة لأنه يخاطب شباب الجامعات وسيكون ملف التعليم وتطويره سواء العالي أو قبل الجامعي محور نقاشاته.

ومن المرتقب أن يعقد المؤتمر السادس للشباب في جامعة القاهرة خلال يوليو الجاري، ومتوقع أن يشارك بفعاليات المؤتمر 3000 طالب وطالبة من جميع الجامعات المصرية، فى حوار مفتوح مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونخبة من العلماء والمسئولين، حيث يستقبل الرئيس أسئلة شباب الجامعات حتى الثلاثاء المقبل.

 

التقارب بين الرئيس وشباب الجامعات

الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قالت إن استمرار عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمرات الشباب هو خطوة جيدة لها أهمية كبرى، مضيفة أن الوصول إلى المؤتمر السادس والمرتقب عقده في جامعة القاهرة ويستهدف شباب الجامعات هي خطوة لإحداث تقارب بين الرئيس والشباب من الجامعات واستقطابهم وتوجيههم للمسارات الصحيحة.


وأوضحت نصر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المؤتمرات إلى جانب أكاديمية تأهيل وتدريب الشباب هي خطوة لجذب الشباب وتثقيفهم وتوظيف أوقاتهم بشكل سليم، مؤكدة أن الشباب هم أساس المجتمع وأساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وأضافت أن مبادرة "اسأل الرئيس" وتوجيه طلاب الجامعة لأسئلة مباشرة للرئيس هي استكمال لخطوات سابقة من التقارب بينه وبين الشباب في سبيل تنمية البلاد وبناء الإنسان المصري عن طريقهم، موضحة أن المؤتمر من المرتقب أن يركز على قضايا التعليم باعتبار أن الرئيس حدد أولوياته في الولاية الثانية بالاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة.


وأشارت إلى أن التعليم قبل الجامعي والعالي والفني سيأخذون حيزا كبيرا في المؤتمر المرتقب وسيعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطته بالتفصيل لتطوير التعليم ما قبل الجامعي، مضيفة أن ملفات أيضا كإنشاء فروع للجامعات الأجنبية والتوأمة مع الجامعات ستكون مطروحة خلال اللقاء.

 

ملف التعليم محور المؤتمر

وقال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: إن مؤتمرات الشباب الخمسة الماضية نجحت نجاحا باهرا منذ بداية الفكرة، لأنها تحقق التواصل المباشر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشباب، لأنهم قاطرة التنمية في البلاد، مضيفا إن المؤتمر المقبل في جامعة القاهرة واستهدافه لشباب الجامعات ليسمعوا عن قرب رؤية الرئيس.


وأضاف، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن المؤتمر المقبل يحمل أهمية خاصة سيشهد إعلان الرئيس اعتبار التعليم قضية أمن قومي وضرورة الارتقاء بأوضاعه، مضيفا إن القيادة السياسية مهتمة بأوضاع التعليم والمعلمين والنهوض بهذا الملف لتحقيق تقدما ملموسا فيه.


وتابع: هناك خطط جديدة أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتفاصيل هذه الخطة مهمة الوزارة، أما القيادة السياسية فهي داعمة لهذا الملف بشكل تام.

 

مفاجآت ورسائل طمأنة

ومن جانبه، قال فوزي فتي، أمين سر لجنة الشباب بمجلس النواب: إن مؤتمرات الشباب "سنة حميدة" اتبعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه رئاسة الجمهورية، فنظمت الدولة خمسة مؤتمرات، ومرتقب عقد السادس في جامعة القاهرة بمشاركة شباب الجامعات خلال شهر يوليو الجاري، مضيفا إن هذه اللقاءات فرصة لتلاقي الأفكار وتوصيل رسائل مباشرة للشباب.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الشباب 60% من قوام المجتمع المصري ويجب الاهتمام بهم، وإن المؤتمر قد يشهد مفاجآت للشعب المصري فضلا عن رسائل طمأنة بشأن المستقبل وتوضيح للحقائق والحديث بكل صراحة في كافة أمور الدولة، وطلبة اليوم هم خريجي الغد ويجب الاهتمام بهم.

وأكد فتي أن محور بناء الإنسان هو أولوية لدى الرئيس السيسي، أعلن عنها خلال خطاب بدء ولايته الثانية أمام البرلمان لذلك تهتم الدولة بملفات الصحة والتعليم والثقافة.