الثلاثاء 28 مايو 2024

متحف الفنون بالإسكندرية يقيم معرضًا يضم وثائق ومستندات عمرها 112 عامًا

فن26-7-2018 | 21:09

أقام متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، اليوم الخميس، معرضا فنيا تحت عنوان "خبيئة المتحف" يضم وثائق ومستندات عمرها ١١٢ عاما، بالإضافة إلى أبحاث ولوحات فنية لم يسبق عرضها لكبار الفنانين.

وقال علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، خلال ندوة على هامش الافتتاح، إن هذه الوثائق والمستندات واللوحات والأبحاث تحمل اسم "متحف فاروق الأول للفنون الجميلة"، وعثر عليها داخل صندوق في مخلفات بدروم المتحف، وتصف ملامح الفنون خلال تلك الفترة، موضحا أن تلك الوثائق تعتبر نقلة ثقافية وفنية تصف ملامح تلك الفترة الزمنية.

وأكد الدكتور إسلام عاصم رئيس جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية، خلال الندوة، أن تاريخ مبنى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية يوازي قيمة ما يحتويه المتحف من تحف ومقتنيات، مشيرا إلى أن حديقة المتحف والمبنى الخاص به هو إهداء من البارون شارل دي منشا، لافتا إلى أن الوثائق التي عثر عليها تضم ملفا بإهداءات شارل دي منشا للبلدية، يحتوي على وثيقة إهداء المتحف، ليكون معرضا للوحات الفنية.

شهد الافتتاح خوان مانويل فلابلانا قنصل إسبانيا بالإسكندرية ولفيف من التنفيذيين والمثقفين وبعض أعضاء السلك القنصلي بالإسكندرية.