الخميس 9 مايو 2024

مجدي سبلة: تسوية ديون «دار الهلال» مع «بنك مصر» إنجاز.. و«الأتربي» حريص على المصالح الوطنية

أخبار1-8-2018 | 17:02

قال الكاتب الصحفي مجدي سبلة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، إن اتفاقية تسوية ديون المؤسسة المستحقة لبنك مصر هي إنجاز بكل المقاييس بعد ما تم من مفاوضات في العشرة أشهر الماضية مع بنك مصر، مضيفا أن المؤسستين الصحفيتين دار المعارف وروز اليوسف وقعتا اتفاقيتين مع بنك مصر لكن مفاوضات  دار الهلال مختلفة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن دار الهلال اعتمدت في مفاوضاتها على أن مؤسسة بنك مصر هي مؤسسة وطنية يهمها في المقام الأول أن تستمر مؤسسات الكلمة المسئولة  في قوتها لتقديم الإعلام الموضوعي المفتقد في وسائل كثيرة، وتظل داعمة لها في روح إيجابية تحتاجها الدولة في الوقت الحالي الذي يحتاج إلى الكلمة الرصينة والموضوعية والبعد عن إعلام الإثارة.

وأكد سبلة أن البنك كان أكثر تجاوبا مع دار الهلال وكان محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة البنك حريصا على المصالح الوطنية وأن يستمد بنك مصر عمله من روح مؤسسه طلعت حرب في دعم مؤسسات الدولة الوطنية، مضيفا إن تخفيف الديون وأعبائها على المؤسسات ضرورة كي تنهض وتتطور ويعاد هيكلتها من جديد لتنطلق.

وأضاف إن الفترة القادمة لا بد أن تدار هذه المؤسسات بطريقة أكبر للهيكلة الاقتصادية وتصبح مؤسسات منتجة لتخفيف الديون وتحقيق عائد اقتصادي من تدوير أصولها، موضحا أن البنك تعامل بهذا الأساس بتأجير مساحة من أصول المؤسسة لمدة معينة لافتتاح فرع جديد له مقابل دين متراكم وصل لـ350 مليون جنيه وهو رقم مخيف لأي مؤسسة أو هيئة ويمثل عبئا ثقيلا عليها.

وأشار رئيس مجلس إدارة دار الهلال إلى أن هذه الخطوة ستكون أداة جاذبة لأنشطة أخرى ملاصقة لهذا الفرع ويمكن أن تكون بداية لافتتاح فروع لبنوك وعلامات تجارية أخرى مما سيكون له انعكاس على منطقة السيدة زينب بإضافة تغييرا إيجابيا عليها بأنشطة مطلوبة في هذا الموقع الاستراتيجي.

وشدد على أهمية تسوية هذا الجزء من ديون المؤسسة والذي يحرك المياه الراكدة ويقضي على 87% من ديونها التجارية ويمثل نحو 35% من دينها العام وانطلاقة جديدة لدار الهلال، مضيفا أن ذلك سينعكس على مراحل التطوير التي بدأتها المؤسسة في الطباعة والصحافة الإلكترونية.

وأكد الكاتب الصحفي أن دار الهلال ينتظرها تطويرا إيجابيا في المرحلة القادمة سواء في ما يخص الصحافة الرقمية لإصداراتها المطبوعة واستغلال أصولها وأرشيفها وكل القطاعات داخل المؤسسة، مضيفا إن ذلك سيحقق صحوة جديدة تلفت نظر مؤسسات الكلمة القومية لتحذو حذو دار الهلال في التطوير خلال الفترة المقبلة.

وتشهد مؤسسة دار الهلال غدا الخميس، حفل توقيع تسوية ديونها التاريخية المستحقة لبنك مصر والبالغة 350 مليون جنيها بما يمثل 87% من إجمالي ديونها التجارية، ويوقع عقد التسوية الكاتب الصحفي مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال، والمصرفي الكبير محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ويقام الاحتفال برعاية الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وبمشاركة لفيف من القيادات الصحفية والإعلامية والبرلمانية والمصرفية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air