الخميس 27 يونيو 2024

بالصور .. جوارديولا يكشف معجزة طيور «النورس».. ومشروعه مع البايرن

21-3-2017 | 23:18

تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الحالي، عن أفضل مباراة لعبها في مسيرته مؤكداً أنها مباراة ليفربول الماضية ضمن الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بملعب الاتحاد معقل السيتيزين أمام الفريق الذي يقوده تدريباً الألماني يورجن كلوب.

وأفرد في في حواره مع صحيفة "التليجراف" عن أبرز اللحظات في مسيرته التدريبية التي نستعرضها معاً:

«ليفربول - مانشستر سيتي» أفضل مباراة في مسيرته

بالطبع مباراة ليفربول أحد أسعد أيام مسيرتي في الكرة

«كلاوديو برافو» أفضل حارس مرمى

تحدث البيب عن أفضل حارس مرمى تدرب معه مؤكداً أنه كلاديو برافو، وقال مؤخراً "في إحدى التدريبات كان يسدد المهاجمون على برافو وكانت الكرة تمر من يديه وبين قدميه إلى الشباك، وفي كل مرة كان برافو يلتقط الكرة ويمررها لقدم المدرب برؤية وشجاعة، هذه هي كرة القدم، ولذلك هو أفضل حارس في العالم".

أبرز لحظة مع الراحل «كرويف»

قال جوارديولا "لن أنسى أبدًا حديث كرويف لفريق برشلونة، قبل نهائي كأس أوروبا 1994 ضد ميلان، كان دائما يمنحنا حكم ونصائح تكتيكية".

وأضاف بيب عن مدربه العظيم كرويف: "قال لنا اجعل وجهك للأمام دائما، لو نظرت لمرماك و واصلت الجري ستنتهي الكرة بركلة ركنية على فريقك، مضيفا هذه هي عبقرية كرويف، لقد جعلك تنظر للكرة بطريقة جديدة كليًا. خسرنا تلك المباراة 4-0 لكن ذلك ليس مهمًا".

كيف تعلم من طيور النورس "المعجزة" ومشروعه في بايرن ميونخ

تحدث عن جوارديولا عن المعجزة التي حدثت معه أثناء قيامه ببناء مشروعه في بايرن ميونيخ حيث قال: "الصيف الماضي في الصباح الباكر كنت أنظر من خارج مكتبي ورأيت مجموعة من طيور النورس وذلك أمر استثنائي حقًا فنحن لسنا بالقرب من المحيط، إنها معجزة والتالي سيدهشك ما حدث، الطيور نظموا أنفسهم بدفاع متقدم مثالي بطريقة 2-3-2-3، كيف أمكنهم فعل ذلك؟".

وأكمل مندهشاً: "هل كانوا يعلمون بمشروعي في بايرن؟، لن أتفاجئ بذلك فطيور النورس هم أذكى أنواع الطيور، سأكون صريحًا معك، مازلت أفكر في تلك المجموعة من طيور النورس كل يوم".

«فيليب لام» اللاعب الذي بنى عليه إستراتيجيه في البايرن

قال جوارديولا إنه عندما انتقل لتدريب البافاري الألماني أراد مخاطبة فيليب لام بشأن ركن السيارات في مقر التدريبات وفتحت باب مكتبي فوجدت لام أمامي، إنه توقع استثنائي، عبقرية استثنائية وسيطرة على المساحات، حينها علمت أن عليّ بناء فريقي في بايرن حول فيليب لام.

«بويان» أفضل لاعب قام بتدريبه

أفرد جوارديولا في حديثه: "الناس يقولون إنني أبالغ وأقوم بتصريحات كبيرة لا صحة لها وهذا أسوأ شيء يمكن أن تقوله عن إنسان آخر، وذلك يجلبني للحديث عن بويان وهو أعظم لاعب توليت تدريبه في حياتي بلا شك، في أحد المرات ببرشلونة دخل مكتبي وظننت أنه سيشتكي أو يريد مال أكثر أو اللعب أكثر لكنه أظهر لي صورة لابنه المولود حديثًا، طلب مني فيها أن أكون «عماً» لأبنه، لقد تذكرت هذه اللحظة بحب كبير في اليوم الذي بعته فيه لروما".

عودة «يايا توريه»

وعن عودة الإيفواري يايا توريه للمشاركة بصفة أساسية مع الفريق قال المدرب الإسباني عندما لم يكن يشارك كثيرًا قررت زيارته فوجدته مرتديا البيجاما ويشاهد فيلم ويأكل فول محمص من العلبة مباشرة، لم أصدق عيناي واحتضنته بشدة، يايا لم يكن يعلم سبب سعادتي. كنت سعيدًا لسبب بسيط وهو أن الفول المحمص يحتوي على بروتين قليل، لذلك أقول إن الرياضة أفضل طريقة للتعلم، هذا كان اليوم الأكثر تميزًا في حياتي.

ويحتل مانشستر سيتي الذي يقود بيب تدريبه حاليا المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 57 نقطة، وسيتواجه مع نظيره أرسنال في لقاء الجولة القادمة بالبريميرليج.