الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الأوقاف: نحرص على وصول لحوم الأضاحي إلى المستحقين الحقيقيين

أخبار27-8-2018 | 13:50

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حرص الوزارة على وصول لحوم الأضاحي إلى المستحقين الحقيقيين والأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية، وبأعلى درجات الإنسانية والآدمية والرحمة وتقديم أفضل خدمة لهم وفق برنامج زمني محدد، وذلك في إطار الدور الاجتماعي والإنساني للوزارة ، إضافة إلى دورها الدعوي.

وقال وزير الأوقاف، خلال توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي للمستحقين من محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، إنه سيتم يوميا توزيع نحو 10 أطنان من لحوم الأضاحي، وسيتم التوزيع لمدة عشرة أيام، ومن المتوقع أن تتجاوز كمية لحوم الأضاحي 500 طن، وتصل القيمة المالية لمشروع لحوم الأضاحي إلى 50 مليون جنيه.


وأشار إلى أنه تم التشديد على العاملين في مشروع لحوم الأضاحي بضرورة وصول لحومها للمستحقين بشكل متميز وفي درجة تجميد عالية، وتكون صالحة تماما وتصل بصورة محترمة. 


وحول البرنامج الزمني لتوزيع لحوم الأضاحي، قال إنه يتم التوزيع كل يوم 10 أطنان بواقع 75 طنا أسبوعيا تقريبا، وبدأ التوزيع اليوم بـ 10 أطنان في محافظتي القاهرة والجيزة بمعدل 6 أطنان للقاهرة، و4 للجيزة، وغدا الثلاثاء، 5 أطنان في الغربية، و5 في الدقهلية، وبعد غد الأربعاء 5 أطنان في بني سويف، ومثلها في الفيوم، ويوم الخميس 5 أطنان للبحيرة، ومثلها في كفر الشيخ، ثم محافظة القليوبية يوم الجمعة المقبل.

وأضاف الوزير، أنه تم ذبح الأضاحي في الوقت الشرعي بمجازر أبوسمبل بمحافظة أسوان، ونقلها بسيارات مجهزة من وزارة التموين، وبدأ اليوم توزيعها بعد مرحلة التشفية والتعبئة والتجميد لتصل إلى المواطنين بصورة جيدة ومتميزة.

كما طالب وزير الأوقاف، كل العاملين في مشروع لحوم الأضاحي بالحرص على أن تصل إلى المستحقين الحقيقين والأسر الأولى بالرعاية وبأسلوب متميز، ومراعاة ظروف هؤلاء المستحقين والتعامل بأسلوب إنساني معهم وتجهيز أماكن مناسبة لهم ومراعاة ظروفهم الصحية والاجتماعية والتعامل بأسلوب جيد وبالكلمة الطيبة.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع وزارة التموين على لحوم أضاحي حية متميزة وبإشراف طبي وبذبح شرعي ومعبأة بشكل محترم، مثنيا على التنسيق والتعاون بين وزاراتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية لإنجاح المشروع، وكذلك وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، حيث يتم توزيع اللحوم على كل المستحقين بمحافظات الجمهورية.