الخميس 27 يونيو 2024

محافظ أسوان يشدد على أهمية تقديم خدمة علاجية بجودة عالية للمواطن البسيط

14-9-2018 | 03:09

أكد محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم أهمية تقديم خدمة علاجية بجودة عالية للمواطن البسيط وهو الذي لن يتأتى إلا بالالتزام والنظافة العامة والحفاظ على المباني والمنشآت الصحية والأجهزة الطبية بالصيانة الدورية لها.

جاء ذلك خلال توجيهات اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان لمديري المستشفيات والأطباء وأطقم التمريض أثناء الجولة التفقدية المفاجئة لمستشفيات التأمين الصحي والحميات وأسوان التخصصي والعام حيث شملت التوجيهات أيضاً تكثيف أعمال النظافة العامة والإشراف والمتابعة مع مراجعة موقف طفايات الحريق، بجانب المرافق العامة من الأسانسيرات ودورات مياه وكهرباء وأسقف وأرضيات ومخازن

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ والدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة والذي استدعاه محافظ أسوان بعد وصوله إلى مستشفى التأمين الصحي.

وأحال المحافظ المقصرين في قسم الصيانة والسلامة المهنية بمستشفى التأمين الصحي للتحقيق لإهمالهم في إجراء الصيانة الدورية، مع تكليف مدير الصحة إلى إعداد تقرير شامل عن الملاحظات والسلبيات التي رصدها المحافظ أثناء مروره الميداني على الأقسام لرفعه إلى وزيرة الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحي.

وشملت الجولة داخل المستشفى أقسام المطعم الرئيسي والأشعة ومعامل التحاليل والمخازن والسلامة المهنية، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية.

ووجه المحافظ إلى دراسة إنشاء قسم لعلاج الغسيل الكلوي لفيروس B بمستشفى نصر النوبة المركزي، بعد شكوى مريض للمحافظ عن معاناة المرضى في الانتقال من أماكن إقامتهم إلى مستشفى الحميات بمدينة أسوان لتلقى جلسات العلاج اللازم لهم.

واستفسر اللواء أحمد إبراهيم عن موقف الانتهاء من قوائم الانتظار بالنسبة للمرضى المحتاجين لإجراء عمليات جراحية حيث أكد وكيل وزارة الصحة على أنه تم إجراء العمليات لجميع الحالات خلال الفترة الأخيرة بمختلف مستشفيات المحافظة والتي كان معظمها لعلاج العظام والمفاصل ، علاوة على قسطرة القلب.

وفي نفس السياق، أكد المحافظ على أنه سيتم عرض التقرير الخاص بالملاحظات الإنشائية والكهروميكانيكية والذي أعده المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء عن مستشفى أسوان التخصصي والعام على الجهات المختصة للإسراع في تلافى هذه الملاحظات لضمان تقديم خدمة علاجية على أعلى مستوى للموطن البسيط.

وخلال جولته الميدانية على مستشفى أسوان التخصصي والعام وجه محافظ أسوان مدير المستشفى بالإسراع بإجراء عمليتين جراحيتين لحالتين، إحداهما عملية في تخصص العظام لطفلة معاقة بعد شكوى والدتها للمحافظ بتأجيل إجراء العملية لابنتها أكثر من مرة ، بينما العملية الأخرى في تخصص الجراحة العامة لمواطنة ناشدت المحافظ بالتدخل لإجراء عمليتها.