الجمعة 21 يونيو 2024

«الحلبي»: التجمع الحضاري الجديد بوسط سيناء نموذج مشرف لـ «تعاون ثلاثي» يحقق التنمية

أخبار8-11-2018 | 16:07

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر في استراتيجيها لمكافحة الإرهاب تسير في عدة مسارات منها المكافحة الأمنية والعسكرية وهذه حققت فيها نجاحات كبيرة وهناك مسار آخر تنموي وهو لا يقل أهمية عن الأمني وسيؤتي ثماره بصورة كبيرة بالتوازي مع النجاح العسكري.


وأوضح الحلبي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن افتتاح القوات المسلحة اليوم للأسبقية الأولى من قرية الجوفة النموذجية الذي يعتبر نواة لتجمع حضاري متكامل هو نموذج مهم ومشرف نتيجة تعاون القوات المسلحة مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن هذا التعاون الثلاثي يسرع من مشروعات التنمية وتظهر النتيجة بصورة متكاملة ومنتظر افتتاح المرحلة الثانية قريبا.


وأضاف أن عملية التنمية تسير في كل ربوع مصر وبشكل خاص في سيناء رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي لكن مسار التنمية واضح وسريع، مضيفا "نأمل تكرار التعاون الثلاثي بين القوات المسلحة والجهات التنفيذية والمجتمع المدني لأنه يسرع من عملية الإنجاز.


وأشار إلى أن عملية التنمية وخاصة في قطاعات البنية التحتية كالطرق والكباري والأنفاق والموانئ تشجع على الاستثمار وتوفر فرص عمل، مضيفا إنها أيضا مرتبطة بصورة مباشرة بالمواطن في التجمعات البدوية الجديدة في وسط سيناء وتوفير منازل آمنة للمناطق الأكثر احتياجا في أي منطقة بالجمهورية مما يخدم الأسر ويصونها.