الثلاثاء 2 يوليو 2024

برلماني: ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إساءة جواز السفر المصري

3-12-2018 | 12:23

استهجن النائب البرلماني محمد كلوب عضو مجلس النواب، محاولة تشويه الدولة المصرية وإهانة رموزها وأخرها ما أقدم عليه الموقع المغمور «الفصلة» وهو إهانة صريحة لجواز السفر المصري الذي يعتبر هوية المصريين ورمز من رموز دولتهم.

وشدد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد مثل هذه الممارسات وعلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام استخدام آلياته التي حددها له القانون لمواجهة مثل هذه الهجمات المشبوة والممنهجة.

وقال "كلوب" إن هناك حالة استياء كبيرة بين نواب الشعب بسبب إهانة رمز اعتباري يمثل الدولة المصري، مؤكدا أن دعوة لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مهمة حيوية لمواجهة تلك التجاوزات التي تتم في الخفاء والتحايل والأساليب المختلفة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية والمعنية تدرك مثل هذه التحديات وتستعد لها جيدا، مطالبا وسائل الإعلام المصرية بضرورة مجابهة مثل هذه المنصات والتصدي لها بكل حزم وفضح مخططاتهم أمام الرأي العام.


يذكر أن الموقع المشبوه نشر خبرا عن احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً، وهو أمر فرح به المصريون قبل الأخوة الإماراتيين، إلا أن الموقع الباحث عن الوقيعة بين الشعبين العربيين، لم يعجبه هذا الحديث، فكتب تعليقاً على خبر احتلال جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً يقول فيه: "جواز السفر المصري ده تتجول بيه في الأرياف.. خليك انت في الـ7 آلاف حضارة"، وهو إقحام لمصر بلا داعي ولا سبب بهذا الشكل المهين غير مبرر.