الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ مطروح يوجه باستكمال طريق كورنيش الأُبيض

9-12-2018 | 13:05

 تفقد محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي اليوم الأحد طريق كورنيش الأُبيض الجديد للوقوف على معوقات وعقبات استكمال الإنشاءات المتوقفة منذ عدة سنوات والذي يعد متنفسا ومنطقة جذب سياحي واستثماري للمحافظة ، حيث يمتد الكورنيش من شاطئ الأُبيض غربًا وحتى منطقة كليوباترا شرقاً بطول 10 كيلومترات.

ووجه المحافظ بإزالة كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق والجزيرة الوسطى خلال 15 يومًا وسرعة توسيع الشاطئ مع تسوية الرمال.. كما طالب بمراجعة كافة الاعتمادات والمخصصات المالية والمخططات التفصيلية لاستكمال الطريق من شبكات كهرباء وإنارة واستكمال الجزيرة الوسطى ومناطق انتظار سيارات وكافتيريات وغيرها ليكون واجهة حضارية وسياحية لخدمة الأهالي والمصطافين مع منع أي تراخيص.

وقال الغرابلي : إن هيئة حماية الشواطئ تعمل حاليا على إقامة 5 ألسنة صناعية بشاطئ الأُبيض بهدف حماية السواحل من عوامل النحر بطول 70 مترا لتشكل حاجزا أمام ارتفاع الأمواج.


ومن جانبه .. أوضح مدير حماية الشواطئ بمطروح المهندس أيمن عرفة أنه من المقرر الانتهاء من إقامة لسانين قبل موسم الصيف القادم وتم الانتهاء من 70 % و50% منهما مع استكمال باقي الألسنة والانتهاء من المشروع بشاطئ الأُبيض في أبريل 2020 .. مشيرا إلى توقف الأعمال خلال موسم الصيف حفاظًا على الموسم السياحي.