الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجامعة العربية تستضيف ورشة عمل حول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الأحد المقبل

13-12-2018 | 15:09

 تستضيف جامعة الدول العربية الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان (الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وأطر تنظيم أسواق الكهرباء) تستمر لمدة 4 أيام، تحت رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء.


وتنظم هذه الورشة من قبل إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية بالتعاون مع المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء وبعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.


وقال السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية - في تصريح اليوم /الخميس/ - إن الورشة تناقش عدداً من الموضوعات على رأسها السوق العربية المشتركة للكهرباء والربط الكهربائي، وكيفية تطور أسواق الطاقة على المستوى الأوروبي إلى جانب القواعد التنظيمية لتبادل الطاقة، وكذلك مناقشة فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة.. مؤكدا أهمية هذه الأنشطة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الهيئات العاملة في مجال الطاقة.


من جهته..أعرب الدكتور عبد الله الشهري رئيس المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء ورئيس هيئة الإنتاج المزدوج (الكهرباء والماء - المملكة العربية السعودية) عن سعادته بعقد ورشة العمل، مشيدا بروح التعاون التي أظهرها الشركاء أثناء التحضير.