الجمعة 27 سبتمبر 2024

مصرع أربعة أشخاص جراء العاصفة «بابوك» في جنوب تايلاند

5-1-2019 | 18:16

لقي أربعة اشخاص مصرعهم جراء العاصفة "بابوك"، والتي تضرب جنوب تايلاند منذ الخميس، والماضى وتسببت في فيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي، رغم عدم وصولها الى الجزر السياحية في البلاد.

وتتزامن العاصفة"بابوك"، أول عاصفة استوائية تضرب المملكة منذ 30 عاما خارج موسم الأمطار - مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 75 كلم في الساعة، وأمواج يتراوح ارتفاعها بين ثلاثة وخمسة أمتار، وأمطار غزيرة تسببت فى كثير من الفيضانات.

وارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة، منذ الخميس الماضى، إلى أربعة قتلى ومفقود واحد، مع وفاة رجلين بعد ظهر الجمعة، في محافظة ناخون سي ثامارات.

وقالت الشرطة التايلاندية، إن الضحيتين هما شخص (35 عاما) قتل جراء سقوط شجرة على منزله، وآخر (46 عاما) قتل في حادث سيارة نتيجة الانزلاق بسبب الأمطار.

كما قتل صياد من مدينة "باتاني" قرب الحدود مع ماليزيا صباح أمس حين قلبت أمواج عالية مركبه وهو عائد إلى الميناء كما أن أحد أفراد الطاقم لا يزال مفقودا، في الوقت الذي غرق فيه أحد الرعايا الروس في جزيرة كوه ساموي.

وكان الإعصار طجاي"، هو آخر ظاهرة مناخية كبيرة تضرب المنطقة في هذه الفترة من العام وخلف مئات القتلى عام 1989.

وتراجعت حدة العاصفة "بابوك" صباح ، اليوم السبت، وتحركت نحو بحر "أندامان" حيث يقع منتجعا كرابي وفوكيت السياحيان دون وقوع ضحايا، ثم ابتعدت عن تايلاند، حسبما ذكر مركز الأرصاد الجوية التايلاندي.

وكانت العاصفة قد استثنت أمس جزر كوه ساموي وكوه فانجان وكوه تاو في خليج تايلاند وهي جزر تشهد إقبالا سياحيا في فترة أعياد رأس السنة.

وبقي مئات السياح عالقين في هذه الجزر الجمعة بانتظار تحسن الطقس، فيما بقيت حركة العبارات متوقفة، وكذلك الأمر بالنسبة الى ثلاثة مطارات.