السبت 29 يونيو 2024

شركات كوريا الجنوبية تحث على اتخاذ تدابير لإعادة تشغيل مجمع كيسونج الصناعي

10-2-2019 | 09:21

حثت الشركات الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد على إعادة تشغيل مجمع صناعي مشترك بين الكوريتين في مدينة كيسونج الحدودية في كوريا الشمالية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لإغلاق المجمع.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الاتحاد الكوري للشركات الصغيرة والمتوسطة وجه هذا النداء، مشددا على أن الإجراءات الملزمة قانونا، مثل التصديق البرلماني، ضرورية لضمان التشغيل المستقر للمجمع ، كما دعا الحكومة إلى وضع خطط تعويض مفصلة في حالة التعليق.

وقال كيم كيونج-هان، مسئول في الاتحاد ، إنه من الضروري تنفيذ إجراءات للتطبيع والتنشيط في نفس الوقت لكي يولد المجمع من جديد كرمز للتبادلات عبر الحدود.

وأضاف، "بعد جمع المزيد من الآراء، سوف نطرح هذه الاقتراحات رسميا على الوزارات المعنية".

واقترح الاتحاد انفتاح مجمع كيسونج الصناعي أمام السوق العالمي مع توسيع البنية التحتية لتشجيع المزيد من الكوريين الجنوبيين للعمل هناك وتعظيم استخدام الموارد الطبيعية لكوريا الشمالية في إدارة المجمع.


كما اقترح إنشاء نوع جديد من صندوق التعاون الاقتصادي بين الكوريتين، المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع المزيد من فرص الأعمال عبر الحدود.

يذكر أن مجمع كيسونج الصناعي افتتح في عام 2004. وتم الترحيب به كمشروع ناجح للتعاون الاقتصادي عبر الحدود، حيث كان يجمع بين رأس مال كوريا الجنوبية والعمالة الرخيصة في كوريا الشمالية.