الجمعة 5 يوليو 2024

وزير الإسكان الجديد يبدأ أولى جولاته بتفقد مشروعات القاهرة الجديدة

اقتصاد14-2-2019 | 14:10

بدأ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد الدكتور عاصم الجزار أولى جولاته بتفقد المشروعات المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة، يرافقه نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن عبدالمطلب ممدوح، ورئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عادل النجار.


واستهل الدكتور عاصم الجزار جولته التفقدية، اليوم الخميس، بزيارة مشروع تطوير محور التسعين الجنوبي، الذي يجري الانتهاء منه حالياً، ويعد من أهم المحاور بالمدينة، ويربط مدينة القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة مروراً بمحور محمد بن زايد، الذي تم الانتهاء من تنفيذه مؤخراً، موجهاً بسرعة الانتهاء من تنفيذ كباري المشاه وتركيب الإشارات المرورية بالمحور حفاظاً على أرواح المارة.


كما انتقل وزير الإسكان لتفقد مشروع استكمال محور محمد نجيب، لربط المدينة بمنطقة الامتداد الجنوبي، التي أضيفت كتوسعات للمدينة مؤخراً، وجارٍ استخراج التراخيص للبدء في تنفيذ عدد من المشروعات العمرانية المتكاملة بها، ووجه الوزير بضرورة الانتهاء من تنفيذ أعمال استكمال المحور نهاية شهر فبراير الجاري.


وأثناء تفقده للمحاور الرئيسية بمدينة القاهرة الجديدة، كلف الدكتور عاصم الجزار بتحويل شبكة ري أعمال الزراعات بالمحاور الرئيسية لنظام الري بالتنقيط حفاظاً على المياه.


    الاكثر قراءة