الإثنين 20 مايو 2024

وزير الإسكان يختتم أولى جولاته بزيارة «جنة» و«سكن مصر» بالقاهرة الجديدة

اقتصاد14-2-2019 | 16:02

اختتم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار ومرافقوه، أولى جولاته التفقدية للمشروعات المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة، حيث قام بزيارة مشروعي (JANNA) للإسكان الفاخر، و(سكن مصر) للإسكان المتوسط، مُكلفاً بسرعة الانتهاء من منطقة كاملة بكل من المشروعين كنموذج شاملة تشطيب الوحدات وواجهات العمارات، والطرق المحيطة وأعمال تنسيق الموقع.


وقال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: "إن إجمالي الاستثمارات بمشروع (JANNA) للإسكان الفاخر بلغت حوالي 3.5 مليار جنيه، ويتضمن تنفيذ 8760 وحدة بأرض الجمعيات كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2 للوحدة"، مشيرا إلى أن تنفيذها يشرف عليه جهاز المدينة والمشروع يحتوي على حمام سباحة، وناد اجتماعي في الكمبوند السكني، بالإضافة إلى منطقة خدمات.


وأضاف النجار أن إجمالي الاستثمارات بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بالمدينة بلغت ما يزيد على 5.5 مليار جنيه، ويضم 16 ألفا و808 وحدات بمساحات تتراوح بين 106 و118 م2 للوحدة كاملة التشطيب، ويحيط بالمشروع سياج شجري بجانب مناطق للخدمات، ويعمل بالمشروع ما يزيد على 35 شركة مقاولات و12 مكتبًا استشاريًا.


وأوضح أن عقارات مشروع (سكن مصر) تتوزع على موقعين بالمدينة، حيث يجري تنفيذ 493 عقارًا بمنطقة الامتداد "غرب الجامعات - أرض المعارض 1 - أرض المعارض 2"، وتتميز المنطقة بقربها من مشروع (JANNA) للإسكان الفاخر ومنطقة الجمعيات، ومحصورة بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق القطامية العين السخنة القديم، ومحور الجامعة الأمريكية، حيث بدأ العمل فيها مطلع العام الماضي.


وأشار المهندس عادل النجار إلى أنه يتم تنفيذ 228 عقارًا بمنطقة التجمع الثالث "المحلية الثالثة - شمال وجنوب طريق القطامية العين السخنة القديم - بجوار السنترال - مركز خدمات التجمع الثالث - غرب المحلية الأولى - بجوار الجامعة الألمانية".