الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على سبب حذف وزارة التموين شرطي فواتير الكهرباء والموبايل من المرحلة الثالثة

اقتصاد2-4-2019 | 22:07

تجاوزت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استهلاك الكهرباء والموبايل في المرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم، وذلك نتيجه عدم وجود بيانات دقيقة لدى الوزارة عن استهلاك المواطنين، حيث تقدم الدكتور على المصيلحي بطلب إلى مجلس الوزارء يطالب بقبول كافة طلبات التظلم الخاصة بفواتير الكهرباء، من المرحلة الثانية.

وقال وزير التموين، إن السبب في حذف الكهرباء من المرحلة الثالثة يرجع إلى عدم وجود بيانات دقيقة لدى الوزارة خاصة بفواتير الكهرباء، حيث شهدت المرحلة الثانية أغلب التظلمات من الكهرباء، مشيرا إلى أن هناك أفرادا لديهم مديونية في وزارة الكهرباء، أو من يمتلك أكثر من عداد في عمارة كاملة ، أو من باع شقته ولم يتنازل عن عداد الكهرباء.

وأضاف المصيلحي في تصريحات له، أن الوزارة ستقوم بعمل حوار مجتمعي في مايو المقبل حول محدادات من يستحقون الدعم التمويني، وذلك بمناقشة مجلس النواب ومجلس الوزراء.

وأشار المصيلحي بأن أصحاب البطاقات التموينية التي انطبقت عليهم المحددات يتم إعلامهم بذلك عن طريق الرسائل التي تظهر في بون صرف التموين او الخبز ولا يتم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته واذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، واذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز لهم.

كما شدد المصيلحي على أن موقع التظلمات يعمل بإنتظام وبشكل مستمر ومن حق أي مواطن طُبقت عليه المحددات التظلم من ذلك ويتم افادته بنتيجة التظلم وعودته حال احقيته.

محدادات المرحلة الثالثة:

-         مصاريف مدارس اكثر من 30 الف جنية لطفل واحد، متوسط مصاريف المدراس 20 الف جنية لأكثر من طفل في المدراس.

-          حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

-          ضرائب 100 ألف فأكثر.

-         أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر.

-          أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلي، سيارة موديل 2015 فأعلي.