الجمعة 17 مايو 2024

السعودية ترحب ببيان الحكومة الأمريكية بشأن العقوبات على النفط الإيراني

23-4-2019 | 15:45

رحب مجلس الوزراء السعودي بالبيان الأخير الصادر عن الحكومة الأمريكية بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني؛ مؤكدا دعمه الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم.

و أكد المجلس - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء - ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي، مشيرا إلى مواصلة السعي لتحقيق الاستقرار بالأسواق البترولية، مشددا على موقف المملكة الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ودعمه الإرهاب ونشاطاته التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب للعديد من الدول.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد صرح أمس بأن الرئيس دونالد ترامب نفذ أقوى العقوبات على إيران لحرمان ما سماه "النظام الخارج عن القانون" من إمكانياته التي يتمتع بها، ويهدد بها دول الجوار.

وأضاف بومبيو، أن العقوبات الأمريكية كبدت النظام الإيراني خسائر تقدر بـ10 مليارات دولار، يستخدمها في دعم الإرهاب وتطوير الصواريخ.

وقال إننا سنواصل العقوبات ضد إيران لوقف صادراتها من النفط لتصل إلى صفر، داعيا طهران لاتخاذ الحذر في تصرفاتها وسياساتها نحو العالم، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة العقوبات ضدها حتى تأتي للتفاوض ورفع العقوبات عنها.