الخميس 20 يونيو 2024

«الطرابيشي»: إعلام الإخوان فاقد للأخلاقيات المهنية.. والدليل سرقتهم مسلسل «كفر دلهاب»

أخبار8-5-2019 | 13:28

قالت الدكتورة ميرفت الطرابيشي، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة 6 أكتوبر، إن سطو قناة الشرق الإخوانية على مسلسل كفر دلهاب المملوك لشركة إعلام المصريين، وإعادة إذاعته في شهر رمضان، هو استمرار لمسلسل الممارسات غير الأخلاقية للإعلام الإخواني، وأسلوب غير جديد عليهم وأمر معتاد من الجماعة الإرهابية.

وأضافت الطرابيشي، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن الإخوان كجماعة إرهابية كل شيء مباح لديها فلا يعرفون أخلاقيات المهنة أو الممارسة الإعلامية، وجزء من أسلوبهم أن يستحلوا كل شيء لأجل مصلحتهم، وهذه الواقعة تثير السخرية فالمسلسل به إسقاط سياسي على الإخوان ومحاولاتهم إفساد مصر لتحقيق أغراضهم.

وأضافت أن سرقة المسلسل جريمة بحق الملكية الفكرية لشركة إعلام المصريين حيث تعتبر هي الشركة المنتجة للعمل الفني وأذاعته قبل عامين ولاقى نجاحا كبيرا وقتها، مشيرة إلى أن الإخوان لا يعرفون أخلاقيات الإعلام ويمارسون كل الأساليب للوصول لأهدافهم ويحاولون إحداث حالة من الإثارة حتى وإن كان المسلسل يهاجمهم هو أمر لا يفرق معهم.

وأكدت أن هذه الواقعة جريمة ضد حقوق الملكية الفكرية ويمكن لشركة إعلام المصريين الحفاظ على حقوقها بالطرق الشرعية والأساليب القانونية ضد هذه الممارسات.

كانت قناة الشرق الإخوانية قد بثت مسلسل "كفر دلهاب" الذي أنتجته شركة إعلام المصريين في رمضان 2017، لتعيد إذاعته في شهر رمضان الجاري، وهي واقعة تكشف المزيد من جرائم جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها، ومدى الغباء والتآمر داخل الجماعة.