الأحد 2 يونيو 2024

الأردن يؤكد أهمية الدور الأوروبي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

18-5-2019 | 20:31

 أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم /السبت/ أهمية الدور الأوروبي في الجهود المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، بما يضمن حق الفلسطينيين في الحرية في دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وشدد الصفدي - خلال لقائه الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام سوزانا تيرستال، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية - على ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتوصل لهذا الحل المرتكز إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، محذرا من خطورة استمرار تدهور الأوضاع على أمن المنطقة والعالم، مثمنا دعم الاتحاد الأوروبي ودوره المتواصل لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأونروا) والذي أسهم بشكل كبير في سد العجز في موازنة الوكالة العام الماضي واستمراره في تأمين الدعم للأونروا العام الحالي.


وأكد الصفدي وتريستال استمرار التنسيق والتعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي من أجل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 


بدورها، ثمنت المسؤولة الأوروبية الشراكة الاستراتيجية مع الأردن والجهود التي يقودها الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.