الثلاثاء 18 يونيو 2024

«القابضة الكيماوية»: 18 جنيها سعر الدولار في الموازنات القادمة

5-4-2017 | 17:36

أكد السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أنه تم تحديد قيمة سعر الدولار في الموازنات الجديدة للشركات التابعة للقابضة الكيماوية بقيمة 18 جنيها.

وقال «النجار»، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن هناك بعض الشركات التي تأثرت من قرار تحرير سعر الصرف وسبب لها خسائر نتيجة اعتمادها على مواد مستوردة خاصة التي قامت بإبرام عقود تسويقية قبل قرار التعويم، لافتا إلى أن هناك شركات لم تتأثر بل استطاعت أن تستوعب أثر تحرير سعر الصرف، سواء في مدخلات إنتاجها أو في زيادة أسعار المنتجات الخاصة بها .

وأوضح أن خطوة تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ومفيد لكل الشركات وسيظهر نتائجها خلال الموازنات القادمة، لافتا إلى أن الشركة القابضة في النهاية تنظر للمحفظة المالية .

وأشار إلى وجود محفظة لتقييم حجم الأرباح والخسائر في نهاية السنة المالية وتقييمها بالفترة التي سبقتها، ومنها يبدأ وضع خطة مستهدفة لتطوير الشركات في السنه المالية الجديدة .

وأكد أنه "من المتوقع أن تحقق الشركات التابعة نفس المعدل الذي حققته خلال العام المالي الماضي، وبالتالي استطعنا أن ندير الأثر السلبي لتحرير سعر الصرف ومنه نعظم من الأثر الإيجابي".