الأربعاء 29 مايو 2024

البنزرتي يضع روشتة عبور تونس لدور الثمانية أمام غانا

7-7-2019 | 11:00

أوضح مدرب النجم الساحلي، فوزي البنزرتي، أن منتخب تونس، كان يفتقد للجماعية في طريقة لعبه وأدائه خلال مبارياته الثلاث في دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وتعادلت تونس في جميع مباريات الدور التمهيدي أمام أنجولا ومالي وموريتانيا، وتأهلت ثاني المجموعة الخامسة خلف نسور مالي لتضرب موعدا مع غانا مساء غد الاثنين.

وقال البنزرتي في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: "في البداية أريد أن أشير إلى أنني أتمنى حظًا موفقًا لمنتخب تونس، فأنا يسعدني نجاح منتخب بلادي".

 

وأضافأأ "في الدور الأول وقعت العديد من الأخطاء، ولم يكن لاعبًا واحدًا فقط مسؤولاً عنها. المنتخب التونسي افتقد في المقابلات الثلاث للعب الجماعي".

 

وتابع البنزرتي: "إذا أردنا تخطي عقبة غانا في ثمن النهائي، فمن الضروري الاعتماد على اللعب الجماعي؛ لأننا لا نمتلك نجومًا كبار".

 

وعن إقالته من قبل الاتحاد التونسي بعد فترة قصيرة من إشرافه على المنتخب، قال: "قبلت بتدريب المنتخب دون تردد، حين طلبني الاتحاد، وتركت امتيازات مالية كبيرة بالمغرب من أجل خدمة منتخب بلادي".

 

وأوضح "للأسف حدثت إقالتي بصفة مفاجأة، وحتى الآن لا أعرف السبب، ولو أنني أعتقد أن مزاجي وطباعي لا تروق لرئيس الاتحاد التونسي".

 

وأشار البنزرتي، إلى أنَّه من الضروري التركيز على الجاهزية الذهنية للاعبي منتخب تونس قبل مواجهة غانا معتبرًا أن الجاهزية الذهنية أبرز عامل من عوامل النجاح لأي فريق.