الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. «ترنيمة الفلاح الفصيح» ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 12

فن22-8-2019 | 23:26

تقدم فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح؛ عرضها المسرحي "ترنيمة الفلاح الفصيح"، على مدار يومين غدا الجمعة وبعد غد السبت، على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الثامنة والنصف مساء، حيث يشارك العرض في عروض مسابقة مسرح الكبار ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 12، حيث يقدم العرض بالمجان. 


يذكر أن العرض عبارة عن "أوبرا فرعونية" بالشعر العربي، وتنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية "للفلاح الفصيح" مع تمديد اتجاه الفكرة لتتعدى مجرد سرقة أموال الفلاح أو قافلته إلى سرقة الكيان الإنساني نفسه من عقل وقلب وروح في تلك الأنظمة العالمية الاقتصادية والاجتماعية والروحية العقيمة.


وتعتمد "الأوبرا الفرعونية" علي طقوس مستوحاة من التراث الفرعوني، مثل طقوس "التحنيط وطقوس العبور وطقوس العالم

السفلي".


كما أن العرض يعمل على فكرة "المؤدي الشامل" الذي يمثل ويغني ويرقص ويعزف في نفس الوقت، فالعرض مغامرة جديدة للوصول إلى إبداع أوبرا فرعونية شكلا وموضوعًا ولكن بشكل متطور حديث.

 

"ترنيمة الفلاح الفصيح" بطولة هاني عبد الناصر، حنان الفيومي، وسام مصطفى، إسلام أسامة، مي صفوت، محمود عبدالمحسن، أحمد علاء الدين، إينا فاضل، رانيا علاء الدين، معاذ عسكر، مريم سليمان، رامي ماهر، محمد ثروت، هيثم درويش، أيفا عادل، محمد حامد، هايدي بركات، صموئيل إسحق، موسيقى وألحان هاني عبد الناصر، ديكور وأزياء رامه فاروق، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان.