الإثنين 24 يونيو 2024

«أفريقية النواب»: استقرار ليبيا جزء من استقرار مصر

18-10-2019 | 16:16

قال صلاح عفيفي، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن اجتماعات البرلمان الليبي التي تستضيفها القاهرة على مدار يومين اليوم وغدا، جاءت في إطار التنسيق المصري الليبي والدور الذي تبذله القيادة المصرية من أجل إيجاد حل للأزمة الليبية، عبر الممثلين الشرعيين للشعب الليبي وهم نواب البرلمان.

وأوضح عفيفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تسعى لحل الأزمة الليبية لأن ليبيا تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي المصري، مضيفا إن مصر تتمسك بوحدة ليبيا وإيجاد حل وطني للأزمة ينبع من الداخل الليبي عبر الحوار والتفاوض، في ظل جهود القاهرة لاحتضان كافة الأطراف لحل الأزمات العربية.

وأشار إلى أن الأزمة الليبية تفاقمت بسبب الانقسام ما بين الشرق والغرب، واجتماع كافة الأطراف الممثلة للقوى الليبية على مائدة المفاوضات في دولة مثل مصر لها دور وطني ولا تستهدف إلا الصالح الليبي دون أية أهداف أو مصالح خاصة، مؤكدا أن مصر تتعامل مع الملف الليبي برؤية وطنية للوصول لحل داخلي ينبغ من أبناء الوطن.

وأكد أن مصر طالبت بالتنسيق العربي الأفريقي للوصول لحل الأزمة الليبية، لأن استقرار ليبيا جزء من استقرار مصر فهي دولة جوار وللبلدين روابط جغرافية وتاريخية عميقة، مضيفا إن القيادة السياسية المصرية تستهدف الوصول لحل سياسي وتستهدف توحيد المؤسسة العسكرية، وهذا لن يتحقق إلا باتفاق أبناء ليبيا ممثلين في نوابهم برعاية ووساطة مصرية.