الإثنين 10 يونيو 2024

مياه الشرب: نحتاج 5 ملايين عداد جديد

12-4-2017 | 14:40

أكد مصدر مطلع بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن مصر تحتاج حوالى 5 ملايين عدادا إلكتروني جديد، منها حوالى 2 مليون عداد لاستبدال العدادات القديمة التى انتهت فترة صلاحيتها والتى لم تعد دقيقة فى قراءة الاستهلاك، والباقى لسد الطلب المتزايد سنويا نتيجة حركة البناء الكثيفة منذ 25 يناير.

وقال: إن شركات توريد العدادات الإلكترونية الجديدة حصلت على وعد من الحكومة بالحصول على فروق أسعار توريد العدادات الجديدة فى أقرب فرصة على أن تستمر هذه الشركات فى توريد العدادات.

وقال المصدر أن العطاء الخير الذى عقد بداية 2016 أى قبل قرارا تعويم الجنيه، يستهدف توريد حوالى مليون عداد الكتروني جديد.

وأوضح أن العدادات الجديدة نوعان الأول بالكارت الذكى مسبوق الدفع والذى سيتم توزيعه على الكمبوندات فى المدن الجديدة والتى يصعب حصر انواع الاستخدامات داخلها سواء لحمامات السباحة أو ري الحدائق العامة والخاصة أو الاستخدامات المنزلية.

والنوع الأخر هى عدادات بها خاصية "جى بي إس" التى تجبر قراء العدادات على تسجيل قرارات حقيقة وفعلية بشكل شهري منتظم، حيث سيتم توزيع أجهزة لتسجيل قراءة العدادات، يتم إدخال كود العداد قبل تسجيل القراءة، وهذه الأكواد لا تفعل الا فى حالة وجود جهاز تسجيل القراءة أمام العداد مباشرة، ما يلزم القراء على تسجيل القراءات فى مواقعها الفعلية.

وكشف المصدر أن هذه العدادات بدأ تركيبها فى المنيا وسوهاج، وكان من المقرر أن يبدأ تركيبها فى القاهرة خلال الشهر الماضي ولكن التوقف التوريد لبضعة شهور كان وراء تأخير خطة تركيب العدادات الجديدة.

 

    الاكثر قراءة