الأربعاء 29 مايو 2024

"عبدالنبي": شباب العالم عبروا عن انبهارهم بمنتدى شرم الشيخ

17-12-2019 | 18:32

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة حقق نجاحا دوليا وإقليميا كبيرا بشهادة شباب العالم المشاركين في المنتدى الذين أكدوا أن مصر صاحبة تجربة رائدة في تحقيق التقدم والازدهار ومواجهة التحديات والمحافظة على الاستقرار والتغلب على التحديات.


وأكد عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن محاور المنتدى وورش العمل به لقيت استحسانا من الجميع وإنبهارا بالأفكار المقدمة في إطار التبادل الثقافي والانفتاح الحضاري، فضلا عن أن تجربة الذكاء الاصطناعي التي ركز عليها المنتدى مهمة للغاية في النهوض الثقافي والحضاري وتعزيز إمكانيات الشباب في سوق العمل.


ولفت إلى أن المنتدى حقق تطورا كبيرا عن النسختين الماضيتين، من حيث محاور المناقشة وورش العمل التي احتضنت الشباب على مدار أيام المنتدى العالمي، فضلا عن عرض تجربة الشباب المصري في مساندة الدولة في التغلب على التحديات والأزمات القائمة، لافتا إلى أهمية مواصلة تعزيز القدرات الشبابية والسير على النهج المصري في الاهتمام بالشباب المصري.


وانطلقت، السبت الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ويختتم أعماله، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.


وألقى المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.


ودوٌن المئات من شباب العالم من الحاضرين بمنتدى شباب العالم، أمنياتهم وأحلامهم على «مصابيح شجرة رأس السنة»، التى وضعتها إدارة منتدى شباب العالم هذا العام، فى نسخته الثالثة، والذي يتزامن مع بدأ الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية 2019.


ووجهت إدارة منتدى شباب العالم 2019، الدعوة إلى الحضور للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، خلال المشاركة فى فاعلية «شجرة رأس السنة»، بكتابة أمنياتهم للعام الجديد، على مصابيح وضعت على شجرة رأس السنة، والتى أضيئت في أن واحد، وأعطت مشهدا بديعًا.