الأربعاء 29 مايو 2024

الكاتدرائية تستعد لقداس عيد القيامة: «الحضور لمن يحمل دعوة فقط»

13-4-2017 | 22:42

أعلن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ترتيبات حضور قداس عيد القيامة المجيد 2017، وأنه يعتذر عن عدم السماح بحضور قداس العيد لمن لا يحمل دعوة مسبقًا.

وأضاف القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة، أنه يسمح بالدخول من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، و لن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد.

وتابع، خلال البيان الذي أصدره مساء اليوم الخميس، بالنسبة لدخول الشعب أما بالنسبة لحاملي الدعوات الذهبية والبيضاء والملونة يكون دخولهم من بوابة 3 المطلة على شارع مستشفى الدمرداش.

وأكد، أن المركز يعتذر عن دخول السيارات نهائيًا في هذا اليوم طبقًا لتعليمات الجهات اﻷمنية، مشيرًا إلى عدم قبول أي استثناء، ولن يُسمح بدخول أي حقائب كبيرة أو أكياس المأكولات أو ما شابه ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي للكنيسة، أن الإعلاميين والصحفيين والمراسلين «حاملي تصاريح قداس العيد فقط»؛ يسمح لهم الدخول من بوابة 1 المطلة على شارع رمسيس، مترجلين وبدون سيارات، ولن يسمح بنقل صلاة القداس للقنوات الفضائية وكافة كاميرات الفيديو إلا عن طريق إشارة بث من التليفزيون المصري.

واختتم، يرجى من السادة المصورين الصحفيين إحضار كارت ذاكرة للحصول على نسخة من صور التغطية الكاملة للقداس بعد انتهاء العظة بنصف ساعة من أمام المركز الإعلامي بمبنى المسرح، وذلك بموجب تصريح التصوير المعتمد.