السبت 22 يونيو 2024

رئيس نادي القضاة يهدي مفيد شهاب درع النادي

24-2-2020 | 00:03

كرم نادى القضاة، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، الدكتور مفيد شهاب في ختام فعاليات الصالون الثقافي الذي عقد بمقر نادي القضاة بالعجوزة، ومنح رئيس النادي "شهاب" درع النادي تقديرا لمكانته.

 

وتناول الصالون الثقافي الأول لنادي القضاة محاضرة للدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي ووزير التعليم العالي الأسبق حول التسوية السلمية للنزاعات الدولية (نموذج أزمة سد النهضة الإثيوبي).

 

وخلال الندوة أكد الدكتور مفيد شهاب على أن القضاء فى مصر يتمتع باستقلال ونزاهة ويتمتع بسمعة جيدة، مشيرا إلى أن القضاة فى مصر لا يتحركون ولا يصدرون أحكاما إلا بما يرضي ضمائرهم.

 

وأضاف شهاب، "نحن نؤمن أن مصر لها تاريخ نعتز به، ولها فى المجال القضائي تحديدا ما يجعلها ترفع رأسها .

 

وحول أزمة سد النهضة قال، إن ما تطالب به مصر في أزمة سد النهضة من تغيير المواصفات التي أعلنها الجانب الإثيوبي للسد، يتفق مع قواعد القانون الدولي ويتفق مع كافة الاتفاقيات السابقة، مؤكدا أن الموقف المصري قانونا وفنيا قويا في الأزمة، وأن الجانب الفني في مصر هو المتحكم في الموضوع.

 

وأشار شهاب إلى أن أزمة سد النهضة، أصبحت أزمة دولية بعد تدخل أطراف فيها غير أصحاب المشكلة،  لكنها لم تحل حتى الآن، ونتمنى أن تحل بما لا يمس بحق مصر وحصتها من المياه.

 

وأكد أن القيادة السياسة تتعامل بشكل جيد وسليم في هذه الأزمة، حيث انتقد من يقول إن هناك ضعفا في هذا الموقف، مضيفا إنه من غير الوارد استخدام القوة في هذا الملف لأن استخدام القوة هنا أمر غير مشروع.

    الاكثر قراءة