الإثنين 1 يوليو 2024

وزير السياحة والآثار أمام "النواب": لجنة وزارية برئاسة مدبولى تجتمع شهريا لإنهاء مشكلات قطاع السياحة

25-2-2020 | 18:23

 قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، إن اللجنة الوزارية لشئون السياحة والآثار التي تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء ومشاركة الوزراء المعنيين وممثلي كافة جهات الدولة لمناقشة القضايا الخاصة بالسياحة، تستهدف إنهاء كافة المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع.


وقال العناني - خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقي اليوم الثلاثاء بحضور وزير الطيران المدني محمد منارعنبة- إن اللجنة ستجتمع شهريا لبحث سبل رفع المعاناة عن القطاع السياحي فيما يخص مجال التراخيص.


وأضاف أنه صدر قرار بتشكيل لجنة دائمة لتراخيص وتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار، وعضوية جهات الدولة المعنية لتسهيل إجراءات تراخيص المنشآت وتيسيرها على المستثمرين.


ولفت إلى أن الوزارة حريصة على المشاركة في المعارض الدولية، وقال: إن "الوزارة ستشارك بجناح كبير في معرض بورصة برلين، والذي يعد الأكبر من حيث مشاركة الشركات، حيث تشارك فيه حوالي 110 شركات، وسيتم وضع صبغة أثرية في المعارض السياحية، من أهمها عرض فيلم عن المتحف المصري الكبير و العكس صحيح".


وتابع: أن الوزارة نستعد للترويج للمتحف المصري وعمل حملة الترويج تتواكب مع الاعلان عن افتتاح المتحف الذي هو اكبر مشروع ثقافي في العالم، مشيرا إلى أنه تم إنجاز أكثر من 95% من مشروع المتحف ويجري وضع فتارين العرض المتحفي.