الخميس 23 مايو 2024

كوريا الشمالية توجه انتقادا لاذعا لوزير الخارجية الأمريكي لتشجعيه الدول على مواصلة العقوبات ضدها

31-3-2020 | 01:08

وجهت كوريا الشمالية، أمس الاثنين، انتقادًا لاذعًا لوزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو؛ لتشجيعه الدول على مواصلة الضغوط على النظام الكورى الشمالى فى الوقت الذى يدعو فيه إلى استئناف الحوار.

 

ووجه النظام الكورى الشمالى رسالة إلى بومبيو، عبر وكالته الرسمية وهى وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، هدده فيها بأن بيونج يانج قد تسلك "طريقها الخاص" وسط توقف المحادثات بشأن برنامجها النووي.

 

واتهمت كوريا الشمالية، وزير الخارجية الأمريكى بتشجيع الدول الأخرى على مواصلة الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على كوريا الشمالية خلال مؤتمر صحفى الأسبوع الماضى بعد اجتماع بالفيديو لوزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى.

 

وقالت الوكالة إن مبادرة الحوار التى اقترحتها الولايات المتحدة لكسب وقت وتوفير البيئة المناسبة تهدمت للغاية .. كلماته قادتنا إلى فقدان الرغبة فى الحوار مرة أخرى.

 

وأردفت الوكالة تقول "مهما كانت العلاقات قوية وودية بين زعيمى دولتين فهى لن تغير سياسة الولايات المتحدة العدائية ضدنا".

 

وتوقفت المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن برنامج الدولة الشيوعية النووى جراء عدم توصل قمة الزعيمين جونج أون وترامب فى هانوى إلى حل فى فبراير من العام الماضى بسبب خلافات كبيرة بشأن المدى الذى قطعته بيونج يانج على صعيد نزاع أسلحتها النووية وعدم تخفيف واشنطن للعقوبات فى المقابل.