السبت 8 يونيو 2024

برلماني: كورونا ليس أمرا مخجلا ويجب الإسراع بإبلاغ الجهات المعنية بالإصابة لتجنب مضاعفاته الخطيرة

أخبار30-4-2020 | 14:49

قال عبد المنعم شهاب، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن فيروس كورونا ليس وصمة أو عار لكي يخفيه من يتعرض للإصابة، فهو مرض كأي مرض، مطالبا بضرورة توعية المواطنين بذلك والعمل على تغيير هذه الثقافة المجتمعية والنظرة الخاطئة للإصابة والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وأوضح شهاب، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كورونا ليس وصمة عار وأصيب به عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم ومن أبرزهم رئيس وزراء بريطانيا والذي تعافى منه وعاد لمهام عمله وغيره من القيادات، فهو لا يرتبط بغنى أو فقر أو قوة أو ضعف، وإنما فيروس يهدد العالم أجمع.

وأشار إلى أن وجود أمراض مزمنة لدى عدد من المواطنين يؤدي إلى زيادة أعداد الوفاة، فضلا عن النظرة للإصابة بأنها أمرا مخجلا ما يجعل الناس يتأخرون في الذهاب إلى المستشفيات بما يؤدي لحدوث مضاعفات خطيرة، مضيفا إن الفيروس غير معروف حتى الآن مداه الزمني متى سينتهي ومتى سيصبح هناك علاجا له بما يتطلب الالتزام بعدة إجراءات.

وأكد أنه يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بترك مسافة آمنة في التعامل مع الآخرين والحذر في التواجد بالأماكن المزدحمة واستخدام أدوات الوقاية بشكل منتظم، ومراعاة الإجراءات الوقائية في أماكن العمل وغيره من المنشآت الخدمية، وهو ما حددته الحكومة في إطار خطة التعايش مع كورونا لأن الأزمة لا يمكن توقع متى ستنتهي.