الثلاثاء 14 مايو 2024

أستاذ أمراض صدر: علاج المستشفيات الخاصة لمصابي كورونا في هذه المرحلة مهم للغاية

أخبار1-6-2020 | 18:25

قال الدكتور محمود السعداوي، أستاذ أمراض الصدر بجامعة الزقازيق، إن تقديم المستشفيات الخاصة العلاج لمصابي كورونا سيخفف كثيرا من الضغط والعبء على المستشفيات الحكومية، وخاصة أن أعداد الإصابات تزداد يوميا، مضيفا إن عدم التزام الكثير من المواطنين بالإجراءات الاحترازية أدى إلى زيادة أعداد الإصابات.

 

وأوضح السعداوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وجود المستشفيات الخاصة في هذه المرحلة مهم للغاية، وكل شخص يمتلك القدرة المالية يتوجه إليها، ومن لا يرغب فهناك أكثر من 320 مستشفى حكوميا يقدمون الخدمات في كل المحافظات، والمواطن يختار حسب إمكانياته.

 

وأكد أن هناك أشخاص يتم عزلهم منزليا، بعد التشخيص الصحيح والحصول على البروتوكول العلاجي المناسب لحالتهم، وحققوا نسب شفاء عالية، مضيفا إن الأزمة في فيروس كورونا أنه قيل إنه يسبب التهابا رئويا ثم بعد ذلك رصدت حالات تتعرض لجلطات في الدم، فالإصابة تختلف من حالة إلى أخرى.

 

وأشار إلى أن المهم في هذه المرحلة التشخيص الصحيح وعلى من يشعر بالأعراض أن يتوجه فورا إلى المستشفى للكشف عليه وصرف العلاج المناسب، وخاصة أن وزارة الصحة أصبحت تعتمد نتائج الفحص الإكلينيكي والتحاليل وأشعة الصدر لتشخيص الحالات المشتبه بإصابتها دون انتظار نتائج المسحة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air