الخميس 27 يونيو 2024

إيهاب الحضري: تناول وصفات علاج فيروس «كورونا» من مواقع التواصل يدمر الصحة

اقتصاد2-6-2020 | 21:13

قال الدكتور إيهاب الحضري، عضو نقابة الصيادلة بالإسكندرية، إن مريض الروماتيد والمناعة أصبحوا يعانوا خلال الفترة الحالية، بعدما سحب المواطنين أدوية المناعة والزنك والمضادات الحيوي وفيتامين "سي" و"د" وأدوية السيولة في الدم من الصيدليات، وفقا لإرشادات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تخوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأضاف الحضري، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مثل تلك الأدوية تسبب العديد من الأمراض وتدمر بعض الأجهزة في الجسم مثل الكبد والكلى، وذلك في حالة عدم وصفها من قبل طبيب مختص، كما أن تناول الكثير من المضادات الحيوية دون الإصابة بفيروس كورونا يجعلها تفقد فعاليتها عند حدوث إصابة فعلية بالفيروس.


وأشار الحضري إلى أن تحديد الدواء يتم وفقا للطول والوزن والجنس، مؤكدًا أن كل هذا يتم تحديد عليه الدواء الذي يجب أن يأخذه المواطن.


وأوضح أن وزارة الصحة والسكان، هى الجهة الوحيدة المنوطة بوصف برتوكول العلاج من فيروس كورونا، حيث تم تعديل البرتوكول خلال الفترة الماضية ثلاثة مرات، لذلك هى من تقوم بصرف الدواء للمريض وفقًا لحالته الصحية.


ونوه عضو نقابة الصيادلة بالإسكندرية إلى أن ارتفاع درجة الحرارة أمر وارد خلال الأيام الجارية بسبب تقلبات الطقس، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة إذا استمرت في الارتفاع أكثر من يومين لابد من ذهاب المريض إلى الحميات أو يتصل على الخط الساخن لوزارة الصحة 105 لإعطائه التعليمات التي يجب أن يتباعها.