الأحد 22 سبتمبر 2024

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالغربية وشمال سيناء وسط إجراءات احترازية

محافظات30-8-2020 | 11:22

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، انتظام لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالمحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا .. موضحا أن 85 طالبا وطالبة أدوا اليوم الأحد امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، وتم توزيعهم على 13 لجنة على مستوى جميع الإدارات التعليمية العشر.

وقال إن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بدأت في 22 أغسطس الجاري، وتستمر حتى الأربعاء 2 سبتمبر المقبل مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية منها توفير بوابات للتعقيم وكواشف لقياس درجة الحرارة، وتنظيم عملية دخول الطلاب، ومراعاة التهوية الجيدة وترك مسافات آمنة داخل اللجان، والتعقيم اليومي للجان وتطهير الحمامات والتأكيد على نظافتها، وتشديد الرقابة الأمنية خارج اللجان ، كما تم تجهيز كافة اللجان وتعقيمها وتطهيرها، وتركيب البوابات الإلكترونية للتعقيم.

وأضاف أنه تم التنسيق بين التربية والتعليم والجهات المعنية من مديرية الأمن، والكهرباء والتأمين الصحي، والإسعاف، من أجل سير الامتحانات بشكل مطمئن ، كما أكد على تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، والفرعية بالإدارات لمتابعة وتذليل أية عقبات قد تواجه سير الامتحانات.

وفي سياق متصل، أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم، وسط إجراءات وقائية مشددة حيث أدى 256 طالبا وطالبة موزعين على 6 لجان على مستوى المحافظة امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

وقال إن اللجان شملت لجنتين في العريش ، و2 في بئر العبد ، و2 في الشيخ زويد، فضلا عن توفير 6 استراحات للمراقبين والملاحظين المنتدبين لملاحظة أعمال الامتحانات.