الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالصور.. تعرف على مواصفات حاسب كروم بوك المتحول «flex 11»

22-4-2017 | 19:43

أصدرت الشركة الصينية "لينوفو" أول أجهزتها من حواسيب كروم بوك لعام 2017 والتي تعمل بواسطة النظام التشغيلي كروم أو إس Chrome OS والمسمى Lenovo Flex 11.

وجرى تصميم الحاسب مثل الكثير من أجهزة كروم بوك الأخرى ليتناسب مع نطاق سعري معقول يتمثل بحوالي 280 دولار أمريكي، ويعمل الحاسب بواسطة معالج رباعي النواة ARM بتردد 2.1 جيجاهيرتز مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

كما زود الحاسب بشاشة من قياس 11.6 إنش بدقة 1366×768 بيكسل تعمل باللمس لتمكن المستهلك من استعمال تطبيقات نظام أندرويد، كما يمكن قلب الشاشة للجهة المعاكسة مثل العديد من أجهزة لينوفو المحمولة الأخرى بحيث يتحول إلى شكل يشبه الحاسب اللوحي مما يوفر للمستخدمين إمكانية الاستفادة القصوى من تطبيقات أندرويد.

وتشير لينوفو إلى أن جهازFlex 11 يحتوي الحاسب على مجموعة قياسية من المميزات الأخرى مثل وجود منفذ من نوع USB-C على كلا الجانبين، ومنفذي USB بالحجم الكامل ومنفذ HDMI ومنفذ لكرت الذاكرة الخارجية SD.

ويمنح الجهاز المستخدم بعض المميزات الإضافية كتحسين مقاومة الحاسب للسقوط من ارتفاع 75 سنتيمتر أو 2.4 قدم، إلى جانب لوحة مفاتيح مقاومة لانسكاب المياه، مع وجود قنوات تصرف السوائل وتبعدها بعيدًا عن المكونات الكهربائية.

كما زودت لينوفو الحاسب المتحول من فئة اثنان في واحد الجديد ببطارية تسمح له بالعمل لمدة 10 ساعات، ولم تحدد الشركة بعد تاريخ الإصدار الفعلي للحاسب.