الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس الحكومة يتدخل لعدم قطع التيار عن فنادق شرم الشيخ والغردقة

24-4-2017 | 11:58

أزمات متلاحقة يعاني منها قطاع السياحة، عقب ثورة الـ 25 من يناير، لاسيما بالمناطق التي تعتمد من الأساس على السياحة كمصدر أساسي للدخل والعمل بها، مثل مدينتي شرم الشيخ بجنوب سيناء والغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

 

وفي السياق ذاته، قال المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، والتي يقع في الحيز العمراني لها محافظات جنوب وشمال وسيناء ومحافظات القناة" السويس وبورسعيد والاسماعيلية"، إن المناطق السياحية كانت من أكثر المشتركين التزامًا بدفع قيمة الفواتير، نظير استهلاك الكهرباء، إلا أن الوضع عقب ثورة الـ 25 من يناير شهد تراجع في قيمة التحصيل لدى قطاع السياحة.

 

 

وأضاف السيد لـ"الهلال اليوم"، اليوم الاثنين، أنه مع استمرار حالة الركود السياحي، أخذت المديونية تزداد على القطاع السياحي، كاشفًا عن أن مستحقات شركة القناة لدى القطاع السياحي من "منشئات سياحية وفنادق" بكلًا من مدينتي شرم الشيخ والغردقة فقط، سجلت 850 مليون جنيه، وهو رقم كبير وضخم ، على حد قوله.

 

وأفاد رئيس الشركة القناة، بأن بعد تزايد المديونية لهذا الرقم، تقدمت الشركة بشكوى لوزير الكهرباء، والذي بدوره عرض الآمر على رلئيس الوزراء، فصدرت التعليمات من رئيس الوزراء بعدن فطع التيارعن هذه المنشئات، فضلًا عن جدولة المديونية على القطاع السياحي بشرم والغرقة، لافتًا إلى أن المنشئات والفنادق، استجابت لنظام الجدولة، وتدفع حاليًا ما يشبه الأقساط من قيمة المبالغ المالية القدمية بطريقة"ميسرة"، فضلًا عن دفع قيمة فواتير الاستهلاك الجديدة.

 

وعن الموعد المحدد للإنتهاء من جدولة الديون وحصول الشركة على كافة مستحقاتها المتأخرة، فقال السيد :” مستمرين في جدولة الديون لحد ما ربنا يسهل وقطاع السياحة يقف تاني على رجليه".

 

وفيما يخص تركيب العدادات الجديدة للمشتكرين "الكترونياً"، فأكد على أنه يتم تكريب العداددات حاليًا عن طريق عدد من الوسائل الالكترونية الحديثة، بداية من التقديم على صفحة الشركة أو من خلال أرقام التواصل على الواتس أب، أو من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة.
 


وأوضح السيد، أن المتبع لتركيب العدادات، هو حضور المشترك إلى فرع الكهرباء التابع له، ومن ثم تقديم طلب بقيمة 50 جنيه، فضلاً عن استكمال باقي الإجراءات، من عقد ملكية الشقة أو العقار، وإيصال مرافق حديث، لافتا إلى أن خطوة الشركة في التقديم الكترونياً لتركيب العدادات، ستمنع المشترك من الحضور إلى فرع الشركة، قائلا :” هنروح للمشترك لحد البيت.. ونخلص له الإجراءات ونركب العداد له على طول".

 


 

وأضاف رئيس شركة القناة، أن شركته تعد أول شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية، والتي اتخذه هذه الخطوة لتركيب العدادات الكترونياً، مشيرا إلى أن تركيب العدادات من أهم الخطوات لحفظ حقوق القطاع الكهرباء، لاسيما من العقارات المخالفة, وتحصيل قيمة الاستهلاك بطريقة مشروعة.