السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة المنوفية في زيارة لـ«أنشاص» العسكرية

24-4-2017 | 19:27

نظّمت جامعة المنوفية زيارة إلى منطقة "أنشاص" العسكرية التابعة للقوات المسلحة في الشرقية، بحضور عدد من طلاب الجامعة؛ للتعرف على ما يقوم به الجنود المصريين في وحدات المظلات، وفي اطار احتفالات ذكرى تحرير سيناء. 
وشارك في الزيارة الدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية بشبين الكوم، وعاكف بدر مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، والمقدم محمد مصطفى عبد الدائم مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة. 
وبدأت الزيارة بعرض فيلم تسجيلي عن وحدات المظلات وتاريخها، وإبراز ما يقوم به الجنود المصريين في تلك الوحدة من قفز من أعلى الطائرات، والقفز الحر، والتعرف على تاريخ الوحدة وما قامت به من دور عظيم في حماية منشآت البلاد في أعقاب ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، كما شملت الزيارة التواجد في متحف المظلات داخل الوحدة، ومدرسة المظلات، وميادين التدريب لرؤية الجنود على الطبيعية أثناء التدريبات المختلفة.
وفي ختام الزيارة تسلّم العميد أركان حرب محمود أحمد العيداروس قائد وحدات المظلات هدية تذكارية عبارة عن شعار جامعة المنوفية، مقدم من الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، وقدمه له الدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية، كما تسلّم غريب درع تذكاري من وحدة المظلات لجامعة المنوفية.