الخميس 2 مايو 2024

قاومى أمراض الخريف بهذه الأطعمة اللذيذة

سيدتي1-11-2020 | 13:53


في مثل هذا التوقيت من كل عام تزداد الإصابة بالأمراض الفيروسية، نظراً لتقلبات الجو في فصل الخريف الغير مستقرة.. وتلعب بعض الأطعمة دور فعَّال في الوقاية من هذه الأمراض، فإن أردتي أن تحمي نفسك فعليك بتناولها والتي منها :

 

الثوم:

يعرف الثوم بأنه مضاد حيوي طبيعي، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة للجسم والتي تعمل على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.


الزبادي:

يعزز الزبادي البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء والتي تقوم بدورها على قتل البكتيريا السيئة المتقيحة داخل الجسم.


الخضراوات والفواكه:

تساعد الخضراوات والفواكه خاصة ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا على تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائها على مادة "بيتاكاروتين" التي تتحول الى فيتامين "أ" والذي يحمي من توغل الفيروسات والبكتريا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

 

اللوز:

يتميز اللوز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "هـ" والتي يساعد على تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات والبكتريا خاصة إذا تم تناوله مساء.

 

الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تحسين الوظائف المناعية للجسم، كما يحتوى على أحد الأحماض الأمينية الهامة والتي تزيد من نشاط الخلايا المناعية في انتاج المركبات المقاومة للفيروسات.


حساء الدجاج:

قد اوضحت احدى المجالات الطبية الامريكية أن حساء الدجاج من أكثر السوائل الغنية بفيتامين "سي" والذي بدوره يساعد على مقاومة الأمراض الفيروسية خاصة أمراض الجهاز التنفسي؛ حيث تعمل علي تخفيف اعراض نزلات البرد بشكل ملحوظ.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa