الثلاثاء 14 مايو 2024

هيئة التعاون الدولي اليابانية تسهم في تطوير القطاع الطبي بجامعة الفيوم

أخبار1-11-2020 | 15:16

استقبل الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم اليوم الأحد الموافق 1/11/2020 الأستاذ الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق والسيد يوشيفومى أومورا الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا JICA-)  والأستاذ الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب وذلك لبحث سبل تطوير القطاع الطبي ووحدة مكافحة العدوى ووحدة التعقيم المركزي بالمستشفيات الجامعية .

 

أكد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد على تقدير جامعة الفيوم للتعاون المثمر الذي يتم بين الجامعة وهيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) في تنظيم ودعم عدد من البرامج التدريبية للطلاب في إطار بروتوكولات التعاون الموقعة بين الجانبين.

 

مشيرًا إلى امتداد التعاون ليشمل منحة مقدمة من الجايكا لتطوير جانب من القطاع الطبي ليشمل وحدة مكافحة العدوى ووحدة التعقيم المركزي بتوفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية لتحديث الخدمة المقدمة من المستشفيات الجامعية للمرضى.

 

ومن جانبه قال الأستاذ الدكتور ياسر حتاتة إن المستشفيات الجامعية كانت من أوائل المستشفيات الجامعية بمصر التي وفرت أقسامًا للعزل الطبي خلال جائحة كورونا لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة مضيفًا أن القطاع الطبي يمر خلال الفترة الحالية بأعمال تطوير شملت تشغيل مستشفى طب الأطفال لتضاف إلى المستشفى الجامعي ومستشفى الباطنة بالإضافة إلى إنشاء مجمع طبي متكامل يضم كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان .

 

وخلال الزيارة أجرى "حتاتة" بمرافقة الضيوف جولة تفقدية شملت المستشفيات الجامعية ومعامل كلية الطب ووحدة مكافحة العدوى والمجمع الطبي

 

بحضور د. محمد صفاء الدين مدير عام المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور رشا بسيوني منسق برنامج وحدة مكافحة العدوى بمصر والدول الإفريقية، الأستاذ الدكتور أشرف وجدان أستاذ الميكروبيولوجي ومكافحة العدوى.


    Dr.Radwa
    Egypt Air