الأربعاء 15 مايو 2024

جوني ديب يخسر قضية التشهير ضد صحيفة الصن بسبب مقال «قاهر الزوجة»

فن2-11-2020 | 13:16

خسر جوني ديب قضية التشهير ضد صحيفة "صن" بسبب مقال وصفه بأنه "قاهر الزوجة".

 

ورفع ديب ، 57 عاما ، دعوى قضائية ضد الصحيفة بعد أن زعمت أنه اعتدى على زوجته السابقة أمبر هيرد ، وهو ما ينفيه، فيما قالت "ذا صن" إن المقال دقيق.

 

وقال القاضي السيد نيكول إن صحيفة "صن" أثبتت أن ما ورد في المقال "صحيح إلى حد كبير".

 

وشكر متحدث باسم The Sun السيدة هيرد على "شجاعتها".

 

تم الاستماع إلى المحاكمة على مدى 16 يومًا في يوليو في محاكم العدل الملكية في لندن.

 

قال محامي السيدة هيرد في الولايات المتحدة في بيان: "بالنسبة لمن حضروا محاكمة لندن العليا ، فإن هذا القرار والحكم ليسا مفاجأة.. وقريبًا جدًا، سنقدم أدلة أكثر ضخامة في الولايات المتحدة."

 

يقاضي ديب السيدة هيرد في الولايات المتحدة في قضية منفصلة، بسبب مقال رأي كتبته في صحيفة واشنطن بوست. يقول ديب إن المقال أشار إلى أنه كان عنيفًا تجاهها.

 

وفي حديثها خارج المحكمة في اليوم الأخير من المحاكمة في يوليو، قالت السيدة هيرد إن القضية كانت "مؤلمة بشكل لا يصدق" وأنها تريد فقط "المضي قدمًا في حياتها".

 

قال القاضي: "لقد وجدت أن الغالبية العظمى من الاعتداءات المزعومة للسيدة هيرد من قبل السيد ديب قد ثبت أنها للمعايير المدنية".

 

وأضاف أن "الموضوع المتكرر في دليل السيد ديب هو أن السيدة هيرد قامت بعمل خدعة وأنها فعلت ذلك كـ " بوليصة تأمين "، وأن السيدة هيرد كانت" تبحث عن المال".

 

لكنه أضاف: "أنا لا أقبل هذا الوصف للسيدة هيرد".

 

قال القاضي: "على الرغم من أنه (ديب) قد أثبت العناصر الضرورية لسبب دعواه في التشهير ، فإن المتهمين أظهروا أن ما نشروه بالمعنى الذي تحمله الكلمات كان صحيحًا إلى حد كبير.

 

وأضاف "لقد توصلت إلى هذه الاستنتاجات بعد أن درست بالتفصيل 14 حادثًا يعتمد عليها المتهمون ، فضلاً عن الاعتبارات الشاملة التي قدمها المدعي".

 

وقال متحدث باسم The Sun: "لقد وقفت الصن ودافعت عن ضحايا العنف المنزلي لأكثر من 20 عامًا.

 

وأضاف : "يجب عدم إسكات ضحايا العنف المنزلي أبدًا ، ونشكر القاضي على تفكيره الدقيق ونشكر Amber Heard على شجاعتها في تقديم الأدلة إلى المحكمة".

 

رُفعت قضية ديب ضد News Group Newspapers (NGN) - ناشر The Sun - والمحرر التنفيذي Dan Wootton بسبب مقال نُشر على موقع Sun الإلكتروني في 27 أبريل 2018.

 

 كان عنوان المقال: كيف يمكن لـ JK Rowling أن تكون" سعيدة حقًا "في اختيار قاهر الزوجات جوني ديب في فيلم Fantastic Beasts الجديد؟"

 

تم سماع الأدلة من كل من السيد ديب والممثلة السيدة هيرد ، 34 عامًا ، إلى جانب أصدقاء وأقارب الزوجين السابقين ، والعديد من الموظفين السابقين والحاليين.

 

وقال ديفيد شيربورن محامي ديب إن قضية موكله تتعلق بـ "تبرئة اسمه".

 

في دفاعه ، قال ناشر صن إن ديب كان "متحكمًا ومسيئًا لفظيًا وجسديًا تجاه هيرد ، لا سيما عندما كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات" بين أوائل 2013 ومايو 2016 ، عندما انفصل الزوجان.

 

جادل محامي ناشر صحيفة Sun ، ساشا واس كيو سي ، بأنه "لا شك في أن السيد ديب أساء معاملة زوجته بانتظام ومنهجية. وصدق وصفه بأنه يضرب زوجته تمامًا".