الأحد 9 يونيو 2024

محافظ القليوبية يدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس النواب

محافظات3-11-2020 | 13:56

دعا محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان المواطنين إلى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لعدد من اللجان بمدن طوخ وقليوب؛ لمتابعة تجهيزات المقار الانتخابية الرئيسية والفرعية، حيث تفقد لجنة مدرسة الشهيد محمد الأكشر بطوخ، ولجنة الوحدة المحلية بمشتهر، ولجنة الوحدة المحلية بقرية الدير، لجنة مركز شباب سنديون، ولجنة الوحدة المحلية بناي.


ووجه بضرورة توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مؤكدا تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، وعلى المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، مطالبا بتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.


وعلى صعيد أخر، تفقد الهجان مستجدات الأعمال بمحور شركات البترول ( من نزلة الخصوص وحتى تقاطع كوبري مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة) ، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بعزبة أفندينا لخلق محاور مرورية بديلة ؛ لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، وتصل تكلفة المشروع أكثر من 100 مليون جنيه.