السبت 29 يونيو 2024

ضبط 4473 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالشرقية

حوادث5-11-2020 | 14:51

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط 4473 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الصحة داخل عدد من الصيدليات بالمحافظة.


كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشآت الدوائية ومراقبة سوق الدواء لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.


فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع المباحث التموينية والتي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات بمدينتى فاقوس والحسينية ،وتمكنت من ضبط 4473 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين، ما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأخرى بدون فواتير. 


تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفين للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.