الأحد 16 يونيو 2024

بعد الفوز على ألمانيا.. سداسية إسبانيا هى الأولى فى شباك "نوير"

رياضة18-11-2020 | 12:40

أسقط المنتخب الإسباني نظيره الألماني بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد لاكارتوخا في إشبيلية ضمن منافسات الجولة السادسة والإخيرة من تصفيات دوري الأمم الأوروبية.


وهذه هي أسوأ هزيمة للمنتخب الألماني منذ نحو تسعة عقود، وبالتحديد منذ عام 1931.


وأفسد المنتخب الإسباني بهذه الأهداف الستة احتفال نوير بإنجازه، حيث أصبح أكثر حراس المرمى خوضا للمباريات الدولية مع المانشافت من خلال هذه المباراة التي حملت رقم 96 في تاريخه مع الفريق، فيما كان أكثر حراس المرمى مشاركة مع الفريق من قبل هو سيب ماير برصيد 95 مباراة دولية.


وهى المرة الأولى على الإطلاق طوال مسيرته الاحترافية، يستقبل مانويل نوير 6 أهداف في مباراة واحدة.


وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصاءات، فإن الحارس الألماني البالغ 34 عاما، استقبل 5 أهداف أو أكثر في مباراة رسمية، لأول مرة منذ عام 2012.


وتعود آخر مرة منيت فيها شباك نوير بـ 5 أهداف لخسارة بايرن ميونيخ على يد بوروسيا دورتموند (2-5) قبل 8 سنوات.


وسجل ألفارو مورتا هدف التقدم في الدقيقة 17 ، فيما أضاف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 33 ، قبل أن يختتم رودريجو هيرنانديز الثلاثية في الدقيقة 38 من أحداث اللقاء .


ومع بداية الشوط الثاني من اللقاءنجح فيران توريس في إضافة الهدفين الرابع والخامس لصالح الماتدور الإسباني في الدقيقتين 55 و 71 على الترتيب ، واختتما ميكيل أويارزابال السداسية في الدقيقة 89 من أحداث اللقاء.


بهذه النتيجة رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى النقطة  رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب ألمانيا عند 9 نقاط في الوصافة.