الأحد 16 يونيو 2024

الداخلية تستخرج بطاقات الرقم القومي لـ4 مواطنين بمحال إقامتهم (صور)

حوادث19-11-2020 | 12:58

وجهت الداخلية مأموريات من قطاع مصلحة الأحوال المدنية لإستخراج بطاقات الرقم القومى لعدد من المواطنين المسنين بمحال إقامتهم، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الخدمية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى.


ولبى قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية التماس 4 حالات إنسانية من "كبار السن وغير القادرين على الحركة وذوى الإحتياجات الخاصة والحالات الصحية الحرجة"، عن طريق تقديم المساعدة لهم فى إستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم، حيث تم إيفاد مأموريات خارجية تابعة للقطاع، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم .



اقرا أيضا.. القوى العاملة: تعيين 445 شابا بأسيوط منهم 18 من ذوي الهمم


وعلى جانب آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية 5807 سائق نقل جماعى لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، كما حررت 506 مخالفات لقرارات الغلق.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.