الأحد 19 مايو 2024

تقسيط متأخرات الكهرباء للقطاع السياحي بمدن جنوب سيناء على مدى 4 سنوات

محافظات3-12-2020 | 19:43

عقد محافظ جنوب سيناء خالد فودة اجتماعا اليوم الخميس، مع عدد من قيادات المحافظة وشركة القناة للكهرباء وعدد من رجال الأعمال؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء بدعم القطاع السياحي بالمحافظة، خاصة خلال الأزمة التي يمر بها القطاع في ظل جائحة كورونا وجهود المستثمرين ومحاولتهم في الاستمرار وعدم الاستغناء عن العمالة بهذا القطاع.


وعرض رجال الأعمال والمستثمرون - خلال الاجتماع - مشكلاتهم التي تتمثل في تعثر دفع مستحقات الكهرباء بشقيها المتأخرات والاستهلاكات الجديدة، خصوصاً في ضوء قرب انتهاء المهلة التي حددها رئيس مجلس الوزراء التي بدأت من 1/ 3/ 2020 وتنتهي في 31/ 12/ 2020 ضمن تداعيات أزمة كورونا العالمية.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، المهندس محمد السيد، أن الشركة ساهمت في دعم القطاع السياحي بجنوب سيناء على مدار ست سنوات مضت.


وقرر منح مهلة لتقسيط المتأخرات والاستهلاك للقطاع السياحي (بمدن المحافظة السياحية)، لمدة أربعة سنوات تبدأ من 1/ 1/ 2021 وتنتهي في 31/ 12/ 2024 بدون فوائد بنظام الأقساط التصاعدية، كما قرر تخفيض نسبة 10% من قيمة المتأخرات في حالة السداد الفوري تسهيلاً على المستثمرين؛ ودعماً للقطاع السياحي بالمحافظة، واستجابة لمطالب محافظ جنوب سيناء والمستثمرين.


حضر الاجتماع المهندسة إيناس سميرنائب المحافظ، والمهندس علي خلاف عضو مجلس إدارة الشركة، والمحاسبة فاطمة السباعي رئيس قطاع الشئون المالية والتجارية بالشركة لشمال وجنوب سيناء، والنائب جيفارا الجافي رئيس غرفة السياحة بشرم الشيخ وعضو مجلس الشيوخ، ومحمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات والتخطيط والمتابعة، وعددٌ من رجال الأعمال ومستثمري شرم الشيخ و مالكي الفنادق بشرم الشيخ.