الخميس 27 يونيو 2024

7 خطوات تضمن لك نجاح مشروعك الأول

سيدتي3-12-2020 | 20:53

يتطلع الكثيرون لامتلاك مشروعهم الخاص، ولكن غالبا ما يكون الخوف من الفشل هو الشعور المسيطر عليهم ما يحول دون تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.


لضمان نجاح مشروعك الأول نقدم لك هذه النصائح:


خطط جيدًا لمشروعك 


ضع تصوراً متكاملاً لمشروعك قبل البدء فيه من خلال تحديد النشاط الذي تمارسه وما سيتطلبه من نفقات وما سيجلبه من مكاسب، فالتخطيط الجيد سيساعدك على اتخاذ القرارات السليمة طول الوقت حتى في الأوقات الصعبة.


انصت لنصائح الناجحين:


اتخذ من أصحاب الخبرات الناجحة في مجال إدارة المشروعات مثل وقدوة وتجنب الاستعلاء والظن بأنك الأكثر ذكاءاً وقدرة على النجاح دون الاستعانة بأحد 


اختر فريق عمل جاد:


كون فريق عمل جاد وملتزم بأخلاقيات المنشأة، فذلك يسرع ويزيد من فرص نجاحك، وتأكد أن هذا الفريق هو عنصر رئيسي لنجاح مشروعك ولا يمكن لصاحب مشروع أن ينجح بمفرده 



تابع كل جديد:


احرص على متابعة كل جديد فيما يتعلق بمشروعك الجديد فالمتابعة الجيدة تساعدك على التحديث والتطوير وبالتالي استمرار مشروعك ونجاحه.


كون شبكة علاقات:


كلما اتسعت دائرة علاقاتك كلما ساهم ذلك في تسهيل مهامك وساعدك في فتح أفاق جديدة لعملك بالإضافة الى أن ذلك سيساعدك على التعافي السريع في حالات الأزمات.


كن منافسا قويًا:


اسع دائماً أن يكون لديك أفكارا تميزك عن غيرك كالعروض والخصومات وغيرها من المميزات التي لا تتوفر لدى المنافسين ما يجعل مشروعك أكثر جذباً للعملاء.


تغلب على الشعور بالفشل:


غالباً ما يصادف المبتدئين عراقيل متعددة فلا تجعل ذلك يصيبك بالفشل او الإحباط ولكن تقبل الامر واعيد النظر في الأخطاء التي قد تكون وقعت فيها واستكمل ما بدأته من نجاح.