الأحد 16 يونيو 2024

كوريا الشمالية تهدد بإغراق غواصة نووية أمريكية

30-4-2017 | 10:56

هددت كوريا الشمالية اليوم بإغراق غواصة نووية أمريكية في مياه كوريا الجنوبية.

وقال موقع في كوريا الشمالية إنه "في اللحظة التي تحاول فيها الغواصة ميشيجان التحرك قليلا، سيكون مصيرها أن تصبح شبحا تحت الماء دون أن تكون قادرة على الطفو على سطح المياه".

وأضاف الموقع "إن إرسال غواصة نووية فى المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية، وتزامن ذلك مع نشر المجموعة الضخمة من حاملات الطائرات، يهدف الى زيادة تكثيف التهديدات العسكرية تجاه جمهوريتنا.. حاملة طائرات نووية أو غواصة نووية ستتحول إلى كتلة من الخردة أمام قوتنا العسكرية التي لا تقهر والتي تركز على الردع النووي والدفاع عن النفس".

وكانت غواصة نووية أمريكية رست  في كوريا الجنوبية الثلاثاء الماضي في استعراض للقوة وسط قلق متزايد من قيام كوريا الشمالية بعمل استفزازي، في ذكرى تأسيس جيشها، تتحدى به الولايات المتحدة والضغط الصيني.

ويأتي وصول الغواصة ميشيجان في الوقت الذي تتجه فيه حاملة طائرات أمريكية ومجموعتها القتالية صوب المياه الكورية واجتماع مبعوثين كبار من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة معنيين بالملف النووي لكوريا الشمالية في طوكيو.

وكان التوتر فى شبه الجزيرة الكورية مرتفعا منذ أسابيع بسبب المخاوف من أن تقوم كوريا الشمالية بإجراء اختبار صاروخ بعيد المدى أو اختبار صاروخ نووى سادس احتفالا بذكري ميلاد مؤسس الدولة.